فنانون ومثقفون يشيدون بخطاب الرئيس.. فاطمة ناعوت: شامل وجامع.. نبيل الحلفاوى: تقليد محترم.. حازم عبد العظيم: ترفع عن ذكر قطر وهذا قمة الاحتقار.. حافظ أبو سعدة يشيد بتنويه السيسى بالإفراج عن الأبرياء

الإثنين، 23 فبراير 2015 01:21 ص
فنانون ومثقفون يشيدون بخطاب الرئيس.. فاطمة ناعوت: شامل وجامع.. نبيل الحلفاوى: تقليد محترم.. حازم عبد العظيم: ترفع عن ذكر قطر وهذا قمة الاحتقار.. حافظ أبو سعدة يشيد بتنويه السيسى بالإفراج عن الأبرياء جانب من خطاب السيسى للأمة أمس
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى وجهه مساء أمس الأحد، إلى الأمة المصرية، لمصارحة الشعب بما يجرى على الساحتين السياسية والاقتصادية، مردودا إيجابيا، من النخبة والمثقفين على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

وأشادت الكاتبة فاطمة ناعوت بالخطاب الذى ألقاه الرئيس السيسى ووصفته بأنه شامل جامع، وكتبت عبر حسابها على موقع "تويتر" قائلة "الله ينور يا ريس.. كلمة شاملة جامعة لم تترك سؤالا لم تجب عنه داخليا وخارجيا، ولم تنس أحدا ولا حدثا ولا شهيدا ولا دولة.. تحيا مصر".

ووصف الفنان نبيل الحلفاوى الخطاب الذى ألقاه السيسى،بأنه إيجابى ومحترم ومطلوب، وكتب عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": الرئيس لايتحرج من اتباع تقليد إيجابى يتم العمل به فى دول أخرى، حديث شهرى للأمة بخلاف ما قد تستدعيه الظروف، تقليد محترم ومطلوب".


ومن جانبه، قال الناشط السياسى، الدكتور حازم عبد العظيم، "عندما تجد رجلا لديه قدرة فائقة على ضبط النفس وعدم رد الإساءة والإهانة.. هذا خلق إنسانى رفيع ونادر.. هذا هو رئيسنا السيسى".

وعن عدم ذكر الرئيس لدولة قطر خلال الخطاب، أكد عبد العظيم عبر تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أن "الترفع عن ذكر قطر فى خطاب السيسى هو قمة الاحتقار لهم".

وأشاد الناشط الحقوقى، حافظ أبو سعدة بالخطاب، وكتب قائلاً: " أهم ماجاء فى خطاب الرئيس مشروعات لمحدودى الدخل من الشباب، مشروعات متناهية الصغر، سيارات الشباب، تنمية القرى الأكثر فقرا، الإفراج عن الأبرياء".

بينما أبدى الشيخ مظهر شاهين، خطيب وإمام مسجد عمر مكرم، ملاحظة على الإخراج التليفزيونى للخطاب، قائلا: "ملاحظتى الوحيدة على خطاب الرئيس هى طريقة التصوير والإخراج.. كانت سيئة جدا.. الرئيس هو الرئيس والتعامل معه وتقديمه للناس يجب أن يختلف عن التعامل مع نجوم السينما...الرئيس رائع.. والتصوير والإخراج سيئ جدا"


موضوعات متعلقة..



بالفيديو.. النص الكامل لـ"حديث الرئيس" للأمة: جيشنا يحمى ولا يغزو.. ويؤكد: مصر استعادت مكانتها الأفريقية.. وندير علاقات توافقية مع جميع الدول.. ونحتاج لقوة عربية موحدة.. ونستقبل رئيس الصين فى أبريل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدالعزيز

خطاب من القلب

عدد الردود 0

بواسطة:

كابتن / ربيع منصور

قائد عظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

لا لعبادة الشخصية وتقديس الفرد

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الخلد

مصر فوق الجميع

كلام موزون , اللهم الموفق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الفتوح

الصناعة هى سر النهضة الصناعية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تسلم يا ريس وربنا يحميك من الاعداء في الداخل والخارج

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

سعاد

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

ربنا ينصرك ع من يعديك ويحفظك ويحميك اللهم امين

عدد الردود 0

بواسطة:

سهير

تعليق 3 - أحلى شىء فى الدنيا إنك تقول لأخيك أنك تحبه وتشكره على ما فعله من أجلك

عدد الردود 0

بواسطة:

د.رانيا

تعليق رقم 8 رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed radwan

عتاب الندل

الله ينور يا ريس عتاب الندل إجتنابه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة