خلال لقاء وزير الزراعة برؤساء القطاعات.. عادل البلتاجى يشدد على التصدى للتعديات وتوفير مستلزمات الإنتاج وحل مشاكل الفلاحين.. ويؤكد: صرف المقررات السمادية لمحصول قصب السكر اعتبارًا من أول مارس

الإثنين، 23 فبراير 2015 05:42 م
خلال لقاء وزير الزراعة برؤساء القطاعات.. عادل البلتاجى يشدد على التصدى للتعديات وتوفير مستلزمات الإنتاج وحل مشاكل الفلاحين.. ويؤكد: صرف المقررات السمادية لمحصول قصب السكر اعتبارًا من أول مارس د. عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بدء صرف المقررات السمادية لمحصول قصب السكر اعتبارًا من أول مارس المقبل على 3 دفعات (مارس وإبريل ومايو) وشدد وزير الزراعة، على أن يتم الصرف بعد إجراء المعاينة الفعلية للمساحات المنزرعة مع إيقاف صرف الأسمدة للمحاصيل الشتوية اعتبارًا من 28 الشهر الجارى، وتفعيل دور التعاونيات فى توفير مستلزمات الإنتاج من المبيدات والأسمدة الحيوية وتقديم الخدمات للمزارعين.

وأكد وزير الزراعة، خلال لقائه مع رؤساء القطاعات ومديرى مديريات الزراعة بالمحافظات، ضرورة عقد لقاءات بين مديرى التعاون ورؤساء الجمعيات المركزية والمشتركة والمحلية فى وجود مديرى المديريات، وتشكيل لجان لتحديد الحيازات الوهمية بالمرور على الجمعيات بطريقة عشوائية، واستقطاع المساحات التى تم التعدى عليها بالبناء من المساحات الفعلية المنزرعة.

وشدد على ضرورة تفعيل الدورة الزراعية والبدء بالدورة الاسترشادية لتعديل نظام الزراعة بالتركيب المحصولى التأشيرى المقترح الذى يخدم الدورة الثلاثية وتفعيل الربط الإلكترونى بين المديريات والوزارة لسرعة حل مشاكل المزارعين، وذلك فى إطار سياسة وزارة الزراعة للنهوض بالزراعة بما يخدم تحديث الزراعة مع الاهتمام بالمزارع المصرى ورعاية مصالحه.

وكلف وزير الزراعة بالاهتمام بحل مشاكل المزارعين وتوفير الاحتياجات ومتابعة المحاصيل الشتوية كالقمح وبنجر السكر والتجهيز لموسم القطن، وضرورة وجود نقطة ارتكاز محورية للمديريات بالوزارة مع تفعيل دور الإرشاد الزراعى بما يخدم تحديث الزراعة وتحقيق أهداف الدولة ومصلحة المزارعين، مشددًا على أهمية تفعيل مشروع ربط المزارعين بالأسواق من خلال نظم المعلومات مع تعزيز القدرات التسويقية للمزارع.

وقال عادل البلتاجى، إن صرف بذرة القطن يتم من خلال تعاقد مسبق وذلك تفعيلاً لمنظومة الزراعة التعاقدية بما يكفل ضمان تسويق المزارع لمحصوله وتحقيق هامش ربح مناسب مع تحديد مساحات الأرز المنزرعة على أن تكون 1.2 مليون فدان لزيادة المساحة المنزرعة من الذرة، مشدد على استخدام قناة مصر الزراعية والبرامج الإرشادية كسبيل لتحقيق ذلك والتصدى بكل حزم للتعديات على الأرض الزراعية والإزالات فى المهد وتفعيل الضبطية القضائية الممنوحة لمهندس الحماية ومديرى المديريات.

وأكد وزير الزراعة لرؤساء القطاعات ومديرى مديريات الزراعة بمختلف المحافظات باستغلال الفرصة الكبيرة فى ظل وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالإستراتيجية الزراعية على ضوء أن الزراعة هى العمود الفقرى للتنمية فى مصر .


موضوعات متعلقة..


الزراعة: صرف المقررات السمادية لمحصول قصب السكر اعتباراً من أول مارس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة