"بيت العود العربى" يحتفى بمرور 7 سنوات على إنشائه فى أبوظبى

الإثنين، 23 فبراير 2015 07:02 م
"بيت العود العربى" يحتفى بمرور 7 سنوات على إنشائه فى أبوظبى بيت العود العربى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفاءً بمرور 7 سنوات على إنشاء "بيت العود العربى"، المعهد المتخصص فى تعليم الموسيقى الشرقية فى العاصمة، تنظم "هيئة أبو ظبى للسياحة والثقافة" أمسية موسيقية عند الساعة 8:00 من مساء يوم الأربعاء 25 فبراير على خشبة "مسرح أبوظبى" على كاسر الأمواج، ويبدأ الحفل عند الساعة 8 مساءً، والدخول مجاناً.

ويحيى الأمسية التى تحمل عنوان "تناغم: 7 أعوام على تأسيس بيت العود العربى"، نخبة من أساتذة العود وخريجى "بيت العود العربى" ومنهم بسام عبدالستار، وشيرين تهامى، و أحمد فتح الله، وفيصل السارى، وسامر أبو رسلان، وذلك تحت إشراف عازف العود نصير شمّة.

ويتضمن برنامج الأمسية مقطوعات عربية وأوروبية تجسد أمثلة ساطعة حول سبل إثراء الحوار الموسيقى بين تقاليد الموسيقى العربية والأوروبية.

ويحتفى القسم الأول من البرنامج بتاريخ الموسيقى الشرقية عبر مزيج من المعزوفات الموسيقية والأغنيات المستمدة من تراث دولة الإمارات والسودان ومصر وفلسطين، فيما يتضمن القسم الثانى عزفاً لمقطوعات موسيقية أوروبية على آلة القانون، وذلك للتأكيد على دور الموسيقى كلغة عالمية راقية.

وتم تأسيس بيت العود العربى فى أبوظبى عام 2008 تحت إشراف عازف العود والموسيقار الشهير نصير شمه، بهدف تطوير تقاليد العزف على آلة العود وبعض الآلات الشرقية الأخرى مثل آلة القانون، وهو المركز الوحيد من نوعه فى المنطقة المتخصص فى تعليم العزف على الآلات الشرقية إلى جانب قراءة النوته الموسيقية و(الصولفيج) كما يقدم البيت تدريبا احترافيا للأصوات الغنائية.


موضوعات متعلقة..



"نساء الطغاة": أكثر من 30 ألف امرأة اشتهين هلتر جنسيًا وأرسلن له عقود زواج موقعة واعترفن لأطباء النفس بشعورهن بالشهوة حال رؤيته.. كاتب فرنسى: الرسائل تكشف عن طابع مجهول للديكتاتورية قائم على الإغواء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة