مجلة ألمانية : الغرب لن يصمد أمام القوات العسكرية الروسية

الأحد، 22 فبراير 2015 07:37 م
مجلة ألمانية : الغرب لن يصمد أمام القوات العسكرية الروسية قوات روسية - أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مجلة "فوكوس" الألمانية خلال تحليها لتصريحات عدد من المسئولين فى الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة، اليوم الأحد، أن معظمهم اعترف بأن بلادهم لن تستطيع الصمود أمام القوات العسكرية الروسية.

ونقلت المجلة عن الرئيس السابق للقوات الجوية البريطانية "مايكل جريدون" قوله، الذى صدم بلاده ببيانه الذى أفصح خلاله بمدى تقدم القوات العسكرية الروسية، مؤكدا أن قوات الدفاع البريطانية ستهلك أمامها وأنه من غير المرجح أن تصمد بريطانيا أمام روسيا فى حالة وجود نزاع عسكرى، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأشارت المجلة إلى بيانات أدلى بها ممثلى القوات المسلحة من بلدان أخرى، على وجه الخصوص، إلى اعتراف القائد العسكرى الأعلى فى السويد سفيركر جورانسون، بأن القوات العسكرية لبلاده فى حالة سيئة للغاية، مضيفا أن السويد غير قادرة على الوقوف ضد روسيا بدون أن تتلقى دعما عسكريا من بلدان أخرى.
يذكر أن الأمين العام السابق للحلف شمال الأطلسى "الناتو" أندرس فوج راسموسن، شكك فى قدرات أوروبا على الوقوف ضد روسيا، قائلا "إن الأوروبيين خفضوا من إنفاقهم العسكرى، وذلك هم بالكاد يمكنهم عن أنفسهم دون مساعدة من أمريكا".

يشار إلى أن الجنرال الأمريكى بن هودجز، قال فى وقت سابق من هذا الشهر إن روسيا تمتلك معدات عسكرية عالية المستوى ومستمرة فى تعزيز قدرتها، فى حين أن القدرات العسكرية للدول الغربية قد تراجعت بشكل كبير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة