مؤلف "الدنيا مقلوبة":الفيلم يحمل إسقاطا على الواقع الحالى ولا يسخر منه

الأحد، 22 فبراير 2015 09:04 م
مؤلف "الدنيا مقلوبة":الفيلم يحمل إسقاطا على الواقع الحالى ولا يسخر منه بوستر فيلم الدنيا مقلوبة
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيناريست محمد قناوى لـ"اليوم السابع"، إن فيلم "الدنيا مقلوبة"، يتناول فى إطار كوميدى ساخر، الفرق بين الحياة فى مصر وأمريكا، ولكن فى إطار كوميدى ساخر، موضحا أنه لايقصد على الإطلاق السخرية من واقعنا المصرى، ولكنه يلقى بخياله تصورات لو تبدلت الآية بين الدولتين، وأصبحنا بدلا من أمريكا فى تقدمها، من خلال حدوتة كوميدية بسيطة، هدفها فى المقام الأول الإمتاع والتسلية.


وأضاف مؤلف "الدنيا مقلوبة"، أن الفيلم سيتم عرضه بالسينمات بدءا من يوم الأربعاء المقبل، على أن تقيم أسرة العمل عرضا خاصا له بعد غد الثلاثاء، فى الثامنة ونصف مساءً بسينما كايرو بمنطقة وسط البلد.

"الدنيا مقلوبة"، من بطولة باسم سمرة وعلا غانم وراندا البحيرى وإدوارد وأحمد عزمى وأيمن منصور وسعيد طرابيك ومحمد الشربينى ومطربا المهرجانات غاندى والجنتل، من تأليف محمد رفعت، وإخراج هانى صبرى.


وتدور أحداث العمل حول علاقة صديقين ببعضهما أحدهما مصرى والآخر أمريكى من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث يحمل الفيلم إسقاطا على أوضاع البلاد الجارية فى إطار كوميدى ساخر، من خلال الاختلاف الكبير بين طبيعة الحياة فى مصر وأمريكا، حيث يلعب الفيلم على شكل فانتازى جديد، متخيلا أن مصر هى المتقدمة وهى التى تحتل مكانة أمريكا، أما الولايات المتحدة الأمريكية فهى التى تنتمى للدول النامية بدلا من مصر، ويتواجد بها الفقر والزحام المرورى.




موضوعات متعلقة



طرح الأفيش الأول لفيلم "الدنيا مقلوبة" لباسم سمرة وعلا غانم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة