بعد التوقيع على عقد مقاتلات "رافال" الفرنسية..شركة ميج الروسية تعلن استعدادها لإجراء مفاوضات مع مصر لتسليمها "ميج35"..وشركة روسوبورون إكسبورت تشارك بمعرض أبوظبى للأسلحة وتأمل فى تعزيز التعاون مع مصر

السبت، 21 فبراير 2015 08:36 م
بعد التوقيع على عقد مقاتلات "رافال" الفرنسية..شركة ميج الروسية تعلن استعدادها لإجراء مفاوضات مع مصر لتسليمها "ميج35"..وشركة روسوبورون إكسبورت تشارك بمعرض أبوظبى للأسلحة وتأمل فى تعزيز التعاون مع مصر طائرات رافال الفرنسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد توقيع مصر على عقد شراء مقاتلات "رافال" الفرنسية والفرقاطة المتعددة المهام بالإضافة إلى بعض صواريخ أستر مع وزارة الدفاع الفرنسية، بدأت شركات الأسلحة الروسية فى التحدث لتوجيه الدعوة إلى مصر لشراء أسلحتها القوية، رغم بعض الشروط التى تفرضها هذه الشركات الروسية لتوريد أسلحتها التى تتميز بالقوة والكفاءة العالية.

ومن جانبه، أكد سيرجى كوروتكوف، رئيس شركة "ميج" الروسية لصناعة الطائرات الحربية المقاتلة أن الشركة مستعدة لإمداد مصر بمقاتلات من طراز ميج 35 إذا كان لديها الرغبة فى ذلك.

وأضاف رئيس الشركة الروسية لوكالة "نوفستى" الروسية للأنباء أنه إذا قررت مصر شراء طائراتنا، نحن سنكون سعداء لتجمعيها وتسليمها لهم إذا كان لديهم رغبة فى التفاوض معنا، وسوف نتفاوض معهم ولن يكون لدينا أى اعتراض على هذا.

جدير بالذكر أن فى العام الماضى، قال رئيس شركة ميج إن الشركة تخطط لإجراء محادثات فى مصر لتسلميها طائرات من طراز ميج 35، حيث تعتبر هذه المقاتلة إحدى أجيال المقاتلات متعددة الأغراض ولديها كفاءة قتالية متنوعة.

وفى السياق نفسه، تستعد شركة "روسوبورون إكسبورت" لتعزيز التعاون المشترك مع الدول فى الشرق الأوسط خاصة مصر والعراق خلال معرض "آيدكس 2015" الدولى الذى سيعقد فى أبوظبى فى 22-26 فبراير الجارى حيث تنوى الشركة الروسية تقديم أكثر من 200 نموذج من نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية.

ومن جانبه أعلن نائب المدير العام للشركة الروسية ايجور سيفاستيانوف، لوكالة "تاس" الروسية أن "روسوبورون إكسبورت" تتوقع تعزيز التعاون العسكرى-التقنى مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والعراق ودول الشرق الأوسط الأخرى، ويرجع ذلك إلى المعرض الدولى "آيدكس 2015"، الذى سيعقد فى أبو ظبى فى 22-26 فبراير.

وقال سيفاستيانوف إن الشركة الروسية تمكنت فى السنوات الأخيرة من تعزيز مكانتها فى المنطقة وعلى وجه الخصوص، استأنفت الاتصالات الوثيقة مع الشركاء التقليديين وهم العراق ومصر، وتطوير التعاون العسكري-التقنى مع البلدان الأخرى، وهناك اهتمام أيضًا بتنشيط التعاون مع المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة وقطر، وهناك أمل أن يعطى المعرض دفعة جيدة لهذا التعاون.

كما أشار نائب المدير العام لشركة "روسوبورون اكسبورت" إلى أن روسيا، وبالنظر إلى التهديد المتزايد للجماعات الإرهابية والمتطرفة، مستعدة لتقديم وسيلة فعالة من خلال الأخذ فى الاعتبار الخبرة الروسية فى عمليات مكافحة الإرهاب.

وأضافت الوكالة الروسية أنه سيتم عرض أكثر من 200 نموذج من نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية أولاً وقبل كل شىء، عينة من النظام الصاروخى المضاد للدبابات "خريزانتيما-اس"، وشركة "أورال فاجون زافود" تكشف عن دبابة تي-90 ام اس.

وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر شركة "روسوبورون إكسبورت" معلومات عن الدبابات T-90S والمدفعية ذاتية الدفع "MSTA-S" والعربات المدرعة المزودة بأنظمة BMP-3 ومجمع صواريخ "إسكندر-ايه"، وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة "Smerch" و"جراد"، غيرها من المعدات.

وكانت قد وقعت فرنسا، يوم الاثنين الماضى فى القاهرة، أول عقد لتصدير طائرات "رافال" مع مصر التى اشترت 24 طائرة، ووقع رئيس مجلس إدارة شركة "داسو" لصناعات الطيران، إريك ترابييه، العقد فى القصر الرئاسى بحضور الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى ووزير الدفاع الفرنسى جان-إيف لودريان ونظيره المصرى صدقى صبحى.

ووقعت مصر عقدين آخرين لشراء فرقاطة متعددة المهام تصنعها مجموعة الصناعات البحرية "دي.سي.إن.إس"، إضافة إلى صواريخ من إنتاج شركة "إم.بى.دى.إيه". والقيمة الإجمالية للصفقة تبلغ 5.2 مليار دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

والله احنا عاوزين شويه سخوى 35 ,, وسخوى تى 50 ,,,, وشويه اباتشى روسى على شويه صواريخ اس 300

*

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

لابد من شراء كل الاسلحه العسكريه المطوره

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed mahmoud

اللهم انصر جيش مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم صبري

hmada_kom@yahoo.com

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة