طبيبة فرنسية: عقار شهير للقلب يُعالج وحمة الفراولة عند الرُضع

الجمعة، 20 فبراير 2015 06:32 ص
طبيبة فرنسية: عقار شهير للقلب يُعالج وحمة الفراولة عند الرُضع وحمة الفراولة التى تصيب الرضع
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"وحمة الفراولة" عبارة عن علامة فى الجلد حمراء اللون، ويتغير لونها بالضغط عليها، ويصنفها الأطباء على أنها نوع من الأورام الجنينية فى الأوعية الدموية، ويمكن أن تذهب بمفردها فى حالات كثيرة دون تدخل الأطباء، وذلك فى خلال عامين من الولادة.

وحمة الفراولة توجد فى 10% من الرضع وهى غير ضارة
لكن اليوم يذكر موقع هيلث داى الطبى الأمريكى، أن دراسة جديدة تكشف فعالية عقار "بروبرانولول" - الشهير فى علاج أمراض القلب - فى علاج هذه الوحمة، والتى تحدث فيما لا يزيد على 10% من الأطفال الرضع، وعلى الرغم من أنها لا تسبب فى أذى بدنى، إلا أن موقعها فى الوجه من الممكن أن يعرض الطفل إلى أذى نفسى.

عقار بروبرانولول الوحيد المسموح به لعلاج وحمة الفراولة
قاد الدراسة بروفيسورة كريتسين ليوتيه لابريزيه طبيبة أمراض جلدية الأطفال فى جامعة برودو بفرنسا، والتى تؤكد أن عقار "بروبرانولول" هو العقار الوحيد الفعال فى علاج "وحمة الفراولة"، وينتمى إلى مجموعة عقاقير تعرف باسم "مضادات بيتا"، ويستخدم فى الأصل فى علاج ارتفاع ضغط الدم، والذبحة الصدرية، ويعمل على علاج "الوحمة" عن طريق تقليل وصول الدم إلى أوعيتها وبالتالى موت خلاياها، وذلك عن طريق تناوله لمدة 6 أشهر عن طريق الفم.

88% من حالات وحمة الفراولة تتحسن بعد 5 أسابيع من العلاج
مما يذكر أنه خلال الدراسة الأخيرة كشف الباحثون، أن ما يقرب من 88% من الحالات التى تم تجربة العقار عليها لاقت تحسنًا فى حجم ولون "الوحمة" خلال 5 أسابيع من بداية العلاج، وتم إجازة استخدامه عن طريق هيئة الأغذية والعقاقير الأمريكية.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى:health@youm7.com


موضوعات متعلقة:


تعرفى على أنواع الوحمات التى تعالجها أشعة الليزر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد جوده

بنو مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة