بمناسبة مرور عام على الصفقة الأكبر فى العالم بـ19 مليار دولار.. "4" مزايا أضافها الفيسبوك على واتس آب.. إتاحة التطبيق على أجهزة الكمبيوتر.. وإضافة علامة الـSEEN الزرقاء.. والمكالمات الصوتية قريبًا

الجمعة، 20 فبراير 2015 05:24 م
بمناسبة مرور عام على الصفقة  الأكبر فى العالم بـ19 مليار دولار.. "4" مزايا أضافها الفيسبوك على واتس آب.. إتاحة التطبيق على أجهزة الكمبيوتر.. وإضافة علامة الـSEEN الزرقاء.. والمكالمات الصوتية قريبًا واتس آب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"واتس آب" هو التطبيق الأشهر فى العالم، والذى تم تحميله على كل هاتف ذكى تم شراؤه حتى الآن، وبسبب هذا النجاح قامت "فيسبوك" العام الماضى وفى مثل هذا اليوم 20 فبراير بشراء التطبيق من مطوره فى صفقة اعتبرها العالم هى الأكبر فى مجال التكنولوجيا، والتى وصلت إلى 19 مليار دولار والتى أصابت العالم بصدمة، ولكن فيسبوك لم ير أن هذا المبلغ كبير على الفكرة التى سيطرت على العالم، وخلال هذا العام استفاد فيسبوك من التطبيق بقوة، وأصبح يمتلك كافة إمكانياته وبرمجته.

وبمناسبة الذكرى الأولى لشراء التطبيق، قدم موقع straitstimes الأمريكى أهم الأشياء التى تطورت على واتس آب بعد أن أصبح من ممتلكات فيس بوك.

- معرفة إذا كان الشخص قرأ الرسالة..

من بين المزايا البارزة التى أضافها فيسبوك على واتس آب هى علامة زرقاء توضع بجانب علامة الـ"صح" لكى تؤكد أن الشخص المرسل إليه الرسالة قام بقراءتها وهذه الميزة أثارت غضب العديد من المستخدمين لأنهم اعتقدوا أنها تفسد العلاقات وهذا جعل التطبيق يطرح تحديثًا يمكن المستخدم من إلغائها.

- واتس آب على أجهزة الكمبيوتر..

قام واتس آب بإطلاق ميزة هامة بالنسبة لأغلب مستخدمى أجهزة الكمبيوتر حيث أتاح للمستخدم تحميل التطبيق على جهاز الكمبيوتر وربط الحساب على الهاتف الذكى مع جهاز الكمبيوتر، وشهدت هذه الميزة نجاحا كبيرا.

- المكالمات الصوتية..

حتى الآن هذه الميزة لم تصبح واقعا فعليا للمستخدمين، ولكن قبل النصف الثانى من العام الجارى سيتمكن مستخدمو تطبيق واتس آب من إجراء مكالمات صوتية مجانية مثل فيسبوك ماسنجر، وأضاف التطبيق المزايا التى تؤهله لذلك ولكن لم تفعل بعد.

- زيادة عدد المستخدمين..

بعد الصفقة بين واتس آب وفيسبوك أصبح عدد المستخدمين أكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهريا أى أكثر بحوالى 200 مليون مستخدم عند عقد الصفقة والرسائل أصبحت 30 مليار رسالة يوميا، كما أضافت الشركة العديد من التحسينات الخاصة بالصور.


موضوعات متعلقة

"واتس آب" يصل إلى 700 مليون مستخدم و30 مليار رسالة يوميًا


مؤسس فيس بوك:لدينا 1.39مليار مستخدم شهريا و30مليار رسالة"واتس آب"يوميا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة