الأحد.. ندوة حول فنون الاختراق الإلكترونى بساقية الصاوى

الجمعة، 20 فبراير 2015 09:05 م
الأحد.. ندوة حول فنون الاختراق الإلكترونى بساقية الصاوى ساقية الصاوى
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم ساقية الصاوى يوم الأحد المقبل 22 فبراير، ندوة حول فنون الاختراق التكنولوجى وطرق الحماية، وذلك فى الساعة الخامسة مساء بقاعة الكلمة.

يحاضر فى هذه الندوة وليد حجاج، مدير إدارة الدعم الفنى بشركة جاسكو، ويتحدث حول أنواع الاختراق الإلكترونى وغير الإلكترونى، وطرق الحماية منها، فى كل من "المحمول – الحاسب الآلى – حسابات البنوك – الشركات والمؤسسات – البريد الإلكترونى – مواقع التواصل الاجتماعى – ملفات العمل".

جدير بالذكر، أن كلمة "هاكر" توصف الشخص المختص أو المتمكن من مهارات فى مجال الحاسوب وأمن المعلوماتية، وأطلقت أخيرا هذه الكلمة على مجموعة من المبرمجين الأذكياء الذين كانوا يتحدوا الأنظمة المختلفة ويحاولون اقتحامها، وليس بالضرورة أن تكون فى نيتهم ارتكاب جريمة أو حتى جنحة، ولكن نجاحهم فى الاختراق يعتبر نجاحا لقدراتهم ومهارتهم.

إلا أن القانون اعتبر الهاكر دخلاء تمكنوا من دخول مكان افتراضى لا يجب أن يكونوا فيه، والقيام بهذا عملية اختيارية يمتحن فيها المبرمج قدراته دون أن يعرف باسمه الحقيقى أو أن يعلن عن نفسه، ولكن بعضهم استغلها بصورة إجرامية تخريبية لمسح المعلومات والبعض الآخر استغلها تجاريا لأغراض التجسس والبعض لسرقة الأموال.


موضوعات متعلقة..

"هاكر" يخترق أول دمية ذكية للأطفال ويجعلها تتفوه بكلام خارج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة