أكرم القصاص - علا الشافعي

شبكة كردية: تطبيق"داعش" لعقوبة التدخين توقع 12 قتيلًا من عناصر التنظيم

الجمعة، 20 فبراير 2015 03:49 م
شبكة كردية: تطبيق"داعش" لعقوبة التدخين توقع 12 قتيلًا من عناصر التنظيم عناصر داعش
أربيل(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى خلاف بين مسلحى تنظيم (داعش) الإرهابى حول تطبيق عقوبة بحق عدد من المدخنين بقضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك شمال العراق إلى مقتل 12 من عناصر التنظيم.

ونقلت شبكة"رووداو" الكردية عن شهود عيان قولهم إن "تنظيم داعش ألقى القبض على بعض المدخنين الليلة الماضية وقام بتنفيذ العقوبة بحقهم، بجلد البعض، والبعض الآخر الذين كانوا قد تم تحذيرهم مسبقاً، قرر التنظيم قطع أصابعهم".

وأضافت: أن "بعض عناصر التنظيم عارضت تنفيذ حكم قطع الأصابع، واعتبروا ذلك لا يعد حكماً شرعياً، مما أدى إلى نشوب شجار بالأسلحة بين عناصر التنظيم، ما تسبب فى مقتل 12 مسلحاً من الطرفين المختلفين".

يذكر أن تنظيم (داعش) اجتاح فى يونيو الماضى عددًا من محافظات شمال وغرب العراق وارتكب جرائم ضد الإنسانية فى هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية، ومن خالفه فى المنهج حتى من العراقيين المسلمين السنة، وادعى أنه جاء لإعادة "الخلافة الإسلامية" ونصب زعيمه أبو بكر البغدادى نفسه "خليفة للمسلمين"، وأعلن "الدولة الإسلامية فى العراق والشام" والتى تم اختصارها بكلمة (داعش)، وبدأ سيطرته على مناطق الأغلبية السنية فى العراق، ومدينة الموصل مركز محافظة نينوى /405 كم شمال العاصمة بغداد، فى 10 يونيو 2014، وتمدد إلى محافظات نينوى صلاح الدين وكركوك وديالى والأنبار مما أدى إلى موجة نزوح كبيرة فى العراق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طه سيف

بانوا على حقيقتكم اكثر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لا ياراجل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة