بالصور والخرائط.. "الإسكان" تكشف عن المشروع " الأضخم" فى "قمة مارس الاقتصادية".. مصطفى مدبولى: "واحة أكتوبر" مشروعنا الأول فى المؤتمر باستثمارات ١٥٠ مليار جنيه.. التنفيذ بمساحة ٤٢ مليون متر

الجمعة، 20 فبراير 2015 11:44 ص
بالصور والخرائط.. "الإسكان" تكشف عن المشروع " الأضخم" فى "قمة مارس الاقتصادية".. مصطفى مدبولى: "واحة أكتوبر" مشروعنا الأول فى المؤتمر باستثمارات ١٥٠ مليار جنيه.. التنفيذ بمساحة ٤٢ مليون متر صورة للمخطط الخاص بالمشروع
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أول المشروعات الاستثمارية التى ستشارك بها الوزارة فى مؤتمر القمة الاقتصادية خلال شهر مارس المقبل، والذى يعد الأضخم والأكبر بين جميع المشروعات التى ستطرحها الوزارة فى القمة، وسيتم تنفيذه تحت اسم "واحة أكتوبر" بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة ٦ أكتوبر، بتكلفة استثمارية ١٥٠ مليار جنيه، وعائد اقتصادى يتراوح بين ٢٥ إلى ٣٠ ٪ .

وأضاف وزير الإسكان، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن المشروع يقع على مساحة تصل إلى ١٠ آلاف فدان (٤٢ مليون متر مربع)، بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة ٦ أكتوبر، ويحدها الطريق الدائرى، وطريق الفيوم - الواحات، موضحا أن المشروع يعد عنصر الاتصال بين المدينة القائمة فى الشمال والمنطقة الجنوبية.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى رفع كفاءة استغلال الأرض، وزيادة الطاقة الإنتاجية والاستثمارية، مما يساعد على تنمية المدينة، مؤكدا أن المشروع يعد مدينة عمرانية متكاملة، بالإضافة إلى توفير مشروعات تساعد على تدعيم مركز المدينة الإقليمى .

وأشار الوزير إلى أن المشروع يضم فى مكوناته عناصر إدارية وتجارية وسكنية وفنادق، وسيعد عصبا ماليًا وتجاريًا وترفيهيًا وسكنيًا متميزًا، وعلامة مميزة لجذب الاستثمارات فى غرب القاهرة .
وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 150 مليارا، بعائد استثمارى متوقع يتراوح بين ٢٥ و٣٠ ٪ .

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المشروع سيضم مشروعات للإسكان المرتفع والفيلات، والإسكان المتوسط، والخدمات المركزية ومبان إدارية، بجانب ملاعب جولف والواحة الترفيهية ومناطق خضراء، وطرق ومحاور خضراء.

وشدد الوزير على أن مشروع "واحة أكتوبر" يعد الأكبر بين المشروعات التى سيتم طرحها خلال مؤتمر القمة الاقتصادية المقبل، مؤكدا أنه سيغير من وجه المشروعات الاستثمارية الحكومية خلال المرحلة المقبلة.

<br/>موضوعات متعلقة - 2015-02 - اليوم السابع

صورة للمبانى التى سيشملها المشروع

موضوعات متعلقة - 2015-02 - اليوم السابع

صورة للمخطط الخاص بالمشروع

موضوعات متعلقة - 2015-02 - اليوم السابع

المشروع يتضمن مساحة خضراء وحمامات سباحة

موضوعات متعلقة - 2015-02 - اليوم السابع

خريطة لموقع المشروع


"المجتمعات العمرانية" تطرح 3 آلاف قطعة أرض لمحدودى الدخل خلال أيام


"الإسكان" تطرح 3183 قطعة أرض فى 3 مدن للمصريين بالخارج الاثنين المقبل.. مصطفى مدبولى: من حق الشخص حجز قطعتين فقط.. ويجوز الحجز لمن يمتلك حسابا بالدولار داخل مصر..ومليار و166 مليون دولار العائد المتوقع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

تحيا مصر

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

دودوواصف

ارض الحزام ا?خضر شرق السكه الحديد سته اكتوبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة