السودان تسيطر على جوائز "الطيب صالح الأدبية العالمية" ومصر صوت واحد

الجمعة، 20 فبراير 2015 11:05 ص
السودان تسيطر على جوائز "الطيب صالح الأدبية العالمية" ومصر صوت واحد جائزة الطيب صالح
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت "لجنة جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابى" عن الفائزين فى مجالات الرواية والقصة القصيرة والشعر فى اختتام الدورة الخامسة للجائزة مساء أمس الخميس فى الخرطوم، وسيطرت السودان على الفوز بثلاثة مراكز فى المسابقة.

ففى حفل ختامى حضره إبراهيم غندور، مساعد الرئيس السودانى، وعلى عثمان محمد طه، النائب الأول السابق للرئيس، تم الإعلان عن الفائزين.

فى "الشعر" فاز بالمركز الأول السورى حسن إبراهيم الحسن عن مجموعته "خريف الأوسمة"، وأحرز العراقى إسماعيل عبيد صياح المركز الثانى عن مجموعة "عندما يشهق البنفسج"، بينما فاز بالمركز الثالث فراس فرزت القطان من سوريا عن ديوانه "فوانيس كفيفة".

وفى مجال الرواية حصلت الكاتبة المغربية وئام حسن المددى على المركز الأول فى الرواية عن عملها "الغجرية"، وفاز بالمركز الثانى السودانى هشام آدم محمد عن روايته "كاجومى"، فى حين جاء فى المركز الثالث السودانى عصام عمر إبراهيم عن روايته "أموشى".

وفى القصة القصيرة فاز القاص العراقى راسم قاسم موسى بالجائزة الأولى عن مجموعته "دوى على إيقاع متزن"، وجاء ثانيا السودانى يوسف عبد الجليل العطا عن مجموعته "سيارة ومسروقات أخرى"، وثالثا المصرى محمد عباس عن مجموعته "فاطمة تعيش الحلم".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة