الرى: اجتماع لجنة التعاون الفنى المصرى الأوغندى فى القاهرة.. أغسطس المقبل

الإثنين، 02 فبراير 2015 02:08 ص
الرى: اجتماع لجنة التعاون الفنى المصرى الأوغندى فى القاهرة.. أغسطس المقبل المهندس أحمد بهاء الدين محمد رئيس قطاع مياه النيل
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد بهاء الدين محمد رئيس قطاع مياه النيل أن اللجنة التوجيهية والفنية لمشروعات التعاون الفنى مع وزارة المياه والبيئة الأوغندية اتفقت على عقد الاجتماع المقبل فى القاهرة أغسطس القادم، لمتابعة تقدم سير العمل فى مشروعات التعاون.

وأضاف بهاء الدين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار التعاون الدائم والمستمر بين الجانبين المصرى والأوغندى والتشاور لمتابعة تقدم سير العمل فى مشروعات التعاون الثنائى بين البلدين فى مجال الموارد المائية والرى، مشيراً إلى أن الجانبين المصرى والأوغندى يسطران جزءا مهما من تاريخ التعاون بين البلدين، من أجل المساهمة فى تحقيق الرفاهية والتنمية لمواطنى أوغندا وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

وأضاف أن مصر حريصة على عقد الاجتماعات الدورية للجنة الفنية المشتركة لبحث تقدم سير العمل فى المشروعات المختلفة، كذلك لمناقشة العوائق التى تواجه المشروعات والعمل على إيجاد الحلول المناسبة، وهو ما أدى إلى الإنجازات التى تحققت منذ بداية المشروع فى 2010 حتى الآن.

جدير بالذكر أن اللجنة الفنية المشتركة استعرضت خلال اجتماعها فى العاصمة الأوغندية كمبالا الشهر الماضى تقرير تقدم سير العمل فى أنشطة المشروعات المختلفة مثل شراء المعدات الميكانيكية ومشروع حفر الآبار الجوفية وإنشاء سدود حصاد مياه الأمطار، ووضع التوصيات الخاصة بتفعيل كافة مكونات المشروعات، بالإضافة إلى الاتفاق على البرنامج التدريبى لعام 2014/2015.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة