مايكل كيتون.. النجم الطائر لـ"التمثال الذهبى"

الخميس، 19 فبراير 2015 09:05 ص
مايكل كيتون.. النجم الطائر لـ"التمثال الذهبى" مايكل كيتون
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جعل دور الرجل الطائر بفيلم Birdman النجم العالمى مايكل كيتون يطير لحفل الأوسكار، لينافس على التمثال الذهبى للمرة الأولى، وهو أيضًا الذى جعله يحصل على جائزة الجولدن جلوب، وجائزة نقابة ممثلى الشاشة عن الأداء المتميز، وجائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل، وجائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل فى فيلم كوميدى، وجائزة الأكاديمية الأسترالية للفنون السينمائية والتليفزيونية العالمية لأفضل ممثل.

كما رشح لجائزة البافتا لأفضل ممثل فى دور رئيسى، وجائزة نقابة ممثلى الشاشة لأفضل ممثل، وجائزة الروح المستقلة عن أفضل دور سينمائى رئيسى – رجال، وجائزة ستالايت لأفضل ممثل - فيلم سينمائى.

وكانت كل هذه الجوائز والترشيحات، النتيجة الفعلية لما قاله النقاد عن كيتون حيث أشادوا به، واعتبروا دوره فى فيلم Birdman من أفضل الأدوار التى قدمت خلال 2014، حيث يجسد مايكل كيتون دور نجم هوليوودى كان مشهورًا منذ عقود بتجسيده شخصية رجل خارق يحاول الآن استعادة مجده من خلال مسرحية هو بطلها.

وجاءت الإشادة قوية بجميع مشاهد مايكل فى الفيلم، لكن المشهد الأخير حصل على إشادة خاصة لكونه يدور فى الليلة الافتتاحية للعرض المسرحى، يَستخدم "ريجان" وهى الشخصية التى يقوم بها مايكل مسدسا حقيقيا فى المشهد الأخير وينتحر عن طريق إطلاق النار على أنفه أمام الجمهور، يصفق الجمهور، ويعتبر من أروع المشاهد التى قدمت بتاريخ السينما حسب وصف النقاد.

شارك كيتون فى العديد من الأفلام بدرجات متفاوتة من النجاح، ورشح للجولدن جلوبز كأفضل ممثل فى فيلم تليفزيونى عن Live from Baghdad عام 2003، وفاز بالجائزة بالفعل كأفضل ممثل فى فيلم كوميدى موسيقى عام 2015 عن دوره فى فيلم Birdman، وتزوج كيتون من الممثلة كارولين ماك حتى عام 1990، ولديهم ابن واحد هو شون ماكسويل، وكان على علاقة بالممثلة كورتنى كوكس حتى عام 1995.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة