بالصور.. 10 طرق مبتكرة لاستغلال "الشرفة" بدلا من تحويلها لمخزن

الخميس، 19 فبراير 2015 06:28 ص
بالصور.. 10 طرق مبتكرة لاستغلال "الشرفة" بدلا من تحويلها لمخزن شرفة مزينة باللون الأخضر
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مخزن، أو مكان مخصص للاحتفاظ بلعب الأطفال القديمة، أو مساحة يمكن ضمّها لصالة المنزل للحصول على مساحة أكبر".. هكذا يتعامل معظم المصريين مع "البلكونة" التى احتلت فى الماضى جزءا من الثقافة المصرية، وحصلت عن جدارة على لقب "قعدة العصارى" مع كوباية الشاى بالنسبة للأسر المصرية المتوسطة، وهى المبادئ التى اختفت مع ضغوط حياة لم تعد تسمح بالجلوس للاستجمام فى الرابعة أو الخامسة التى انضمت مؤخراً لساعات العمل اليومية، والظروف الأخرى التى دفعت الجميع لاستغلال البلكونة فى توسيع "الشقة"، على الرغم من إمكانية استغلالها فى الحصول على بقعة هادئة فى المنزل، للاستجمام والهدوء والاسترخاء، أو اللعب أحياناً، وذلك من خلال مجموعة من الأفكار البسيطة التى يمكنها تحويل شرفة منزلك إلى جنة لا تدخلها الضوضاء أو المشاكل اليومية.

وقدم موقع "Amazing Inerior design" 10 طرق مبتكرة لتجهيز الشرفة لكى تصبح جنة، وقطعة خاصة وهادئة بالمنزل، فيمكنك على سبيل المثال وضع مجموعة من اللوحات الخشبية على جدران البلكونة واستغلالها فى الزراعة، لإعطاء الشرفة مظهر الحديقة الخضراء التى تساعد على هدوء الأعصاب.

شرفة مزينة باللون الأخضر- 2015-02 - اليوم السابع
شرفة مزينة باللون الأخضر

فكرة أخرى لاستغلال الشرفة المغلقة بنافذة زجاجية، هى فكرة وضع مكتب خشبى، وتحويلها لمساحة مبهجة للعمل، مع تعليق صور الأصدقاء والعائلة لإعطائها جوا من الدفء.

شرفة مغلقة ومكتب خشبى وصور الأصدقاء لاستغلال
شرفة مغلقة ومكتب خشبى وصور الأصدقاء لاستغلال "البلكونة"

"بقعة للقراءة"، هكذا يمكنك التعامل مع شرفة منزلك مهما كانت صغيرة الحجم، وذلك من خلال وضع مقعد مريح، ورف للكتب، كما يمكنك اصطحاب السماعات لجلسة قراءة هادئة وممتعة.

تحويل الشرفة لمكان للقراءة - 2015-02 - اليوم السابع
تحويل الشرفة لمكان للقراءة

تحويل جدار الشرفة لحائط للطيور، هى الفكرة التى يمكنك استغلالها فى تحويل شرفة منزلك لمكان مخصص لأصوات الطيور الممتعة مع ضوء الشمس، من خلال تعليق مجموعة مبتكرة من الأقفاص وتربية الطيور فى شرفة منزلك.

استغلال الشرفة فى تربية الطيور- 2015-02 - اليوم السابع
استغلال الشرفة فى تربية الطيور

ركن من البهجة، هكذا يمكنك التعامل مع شرفتك من خلال هذه الطريقة السهلة بطلاء جدار من الشرفة بألوان مبهجة تختلف عن ألوان المنزل، ووضع مجموعة من الأزهار الملونة التى تتناسب مع ألوان الشرفة، مع وضع أريكة مريحة فى أحد الجوانب.

شرفة مميزة بألوان مبهجة- 2015-02 - اليوم السابع
شرفة مميزة بألوان مبهجة

استغلال أحد جدران الشرفة فى وضع حامل مخصص للمجلات المختلفة، هى الفكرة التى يمكنك من خلالها الحصول على جدران من الترفيه أثناء قضائك الوقت فى الشرفة وتصفح المجلات والصحف اليومية.

استغلال الشرفة فى وضع حامل للمجلات- 2015-02 - اليوم السابع
استغلال الشرفة فى وضع حامل للمجلات

يمكنك أيضا استغلال الشرفة المغلقة بنافذة زجاجية فى الحصول على غرفة نوم إضافة مبتكرة، بأريكة واسعة، ولوحة مميزة، إلى جانب سرير محمول يسمح بقضاء الوقت مع العائلة أو النوم فى غرفة إضافية.

 استغلال الشرفة كغرفة نوم إضافية- 2015-02 - اليوم السابع
استغلال الشرفة كغرفة نوم إضافية

أريكة مناسبة لزاوية الشرفة، ومجموعة من الأضواء المعلقة على الحائط، هى الطريقة التى يمكنك استخدامها للحصول على جلسة رومانسية فى الشرفة ليلا، كما يمكنك الاستفادة منها فى الحصول على حمام شمس مميز صباحا.

مصابيح معلقة على الجدار لاستغلال الشرفة فى جلسة رومانسية- 2015-02 - اليوم السابع
مصابيح معلقة على الجدار لاستغلال الشرفة فى جلسة رومانسية

غرفة معيشة صغيرة تضاف لغرف المعيشة فى المنزل، هى الطريقة التى يمكن من خلالها توسيع المنزل بدون الاستغناء عن الشرفة، وذلك من خلال وضع مجموعة من المقاعدة لغرفة معيشة ملحقة، وتعليق ساعة مميزة والحصول على جلسة بعيدة عن الروتين.

 يمكن استغلال الشرفة فى الحصول على غرفة معيشة إضافية- 2015-02 - اليوم السابع
يمكن استغلال الشرفة فى الحصول على غرفة معيشة إضافية

يمكنك استخدام العلب القديمة وطلائها بألوان مبهجة، وتعليقها كإصيص للزرع على جدار الشرفة، للحصول على شرفة مبهجة مليئة بالنباتات.
 استخدام العلب القديمة فى الحصول على شرفة مميزة- 2015-02 - اليوم السابع
استخدام العلب القديمة فى الحصول على شرفة مميزة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دودو

فكرة كمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة