خالد صلاح: نقدر موقف الصحفيين العرب المتضامنين مع مصر

الأربعاء، 18 فبراير 2015 09:52 م
خالد صلاح: نقدر موقف الصحفيين العرب المتضامنين مع مصر الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إننا نقدر موقف الصحفيين العرب المتضامنين مع مصر فى حربها ضد الإرهاب، بينما موقفهم فى نشر معلومات تخص عمليات القوات المسلحة المصرية على أوكار الإرهابيين فى ليبيا، عبر مواقع التواصل الاجتماعى أمر يشكل خطورة، وليس فائدة، كما يعتقدون خاصة أنها مجهولة المصدر.

وأضاف قائلاً: "الصحفيين العرب من فرط حبهم لمصر أسهبوا فى نشر معلومات عسكرية مصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعى تويتر، لكن ده هيخلينا هنكون زى الدبة التى قتلت صاحبها".

وأضاف خالد صلاح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من الآخر"، الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، على فضائية "روتانا مصرية"، أن مؤسسة "اليوم السابع" أطلقت مبادرة "عدم نشر أخبار الجيش إلا من مصادرها العسكرية"، بعدما وجدت أن مثل هذه التغريدات حظيت باهتمام وانتشار واسعين على الرغم من أنها لا تستند إلى معلومات صحيحة، فضلاً عن عدم وجود مصادر عسكرية رسمية لها.

وشدد رئيس تحرير "اليوم السابع"، على أن مصر تخوض حرباً حقيقية على الإرهاب الذى يحظى بدعم غير مسبوق لأى تنظيم متطرف فى أرجاء العالم كافة، وعليه يجب عدم الاستخفاف بما يتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى حتى لا نكون آلة إضرار لقواتنا المسلحة دون قصد منا.

وناشد خالد صلاح جميع المتعاملين "السوشيال ميديا" عدم إعادة نشر معلومات غير موثقة كون ذلك يعد مساهمة فى الإضرار بالأمن القومى المصرى، وذكر قائلاً: "نشر معلومات غير موثقة تضر الجيش المصرى حتى وإن كان ذلك بدون قصد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة