"مشروع فكرة" آلة تحولك من طالب عادى لآخر طموح له دور فى المجتمع

الأربعاء، 18 فبراير 2015 10:20 م
"مشروع فكرة" آلة تحولك من طالب عادى لآخر طموح له دور فى المجتمع مشروع فكرة
كتبت نور الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشروع شبابى يهدف إلى تحويل الأحلام على أرض الواقع FekraProject"
وليس مجرد حبر على ورق كما وصف أعضاؤه.

ويقول صابر حسام، مؤسس "مشروع فكرة" لـ"اليوم السابع": فكرة المشروع هى تجميع عدد كبير من الشباب ليشجعوا بعضهم ويستطيعوا عمل أى شىء مهما كان صعبًا بهدف تحقيق الأحلام والأهداف فى الحياة بروح شبابية.

وأضاف: "يهدف المشروع إلى تحويل الطلبة العاديين إلى طلبة لديهم إصرار وطموح وحلم ويكون لهم قرار، والطالب الذى يمتلك فكرة جيدة نحاول أن نموله ذاتيًا وتبسيط الفكرة بكل الإمكانيات أو نكون همزة الوصل بين الطالب والمساعد لتحقيق مشروعه، فمثال لذلك لو كان للطالب اختراع أو موهبة معينة يقدم له المشروع حق الملكية الفكرية وبراءة اختراع مجانًا ونحاول نوصل الطالب لمؤسسة علمية لمساعدته".

وتابع صابر: "نحاول من خلال المشروع الوصول لمراكز الإبداع مثل ساقية الصاوى لتوصيل المواهب لأماكن يمكن استغلالها، وبخصوص الطالب الذى لا يمتلك فكرة أو مشروع سيكون له دور معنا أيضًا لأن المشروع عبارة عن أسرة كبيرة ونجاح أى فرد فيها هو نجاح كل الأفراد".
وأنهى حديثه: "سيكون لنا حملات لزيارة دور الأيتام للأطفال وتوزيع هدايا فى المناطق الفقيرة، وحملات لإنقاذ أطفال الشوارع فضلاً عن حملات التوعية ضد أى ظاهرة تضر المجتمع، وتم عمل هاشتاج على فيس بوك باسم #لسا_هتقدر، لدعم أطفال مرضى السرطان معنويًا وماديًا، وتعاطفًا مع مرضى السرطان قام أعضاء الفريق بحلق رءوسهم".

	مشروع فكرة- 2015-02 - اليوم السابع
مشروع فكرة

	هشتاج لسه هتقدر- 2015-02 - اليوم السابع
هشتاج لسه هتقدر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة