البوسنة والهرسك:"داعش" أعداء الإسلام وجريمتها فى حق المصريين غير إنسانية

الأربعاء، 18 فبراير 2015 08:57 م
البوسنة والهرسك:"داعش" أعداء الإسلام وجريمتها فى حق المصريين غير إنسانية أرشيفية لحادث ليبيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الخارجية البوسنية بياناً بشأن الحادث الإرهابى، الذى تعرض له شهداء مصر فى ليبيا تضمن الإدانة بأشد العبارات، لهذا الحادث غير الإنسانى والبربرى، كما أعرب البيان عن تعازى البوسنة الخالصة لأهالى الشهداء.

ووصفت الخارجية البوسنية، فى البيان، ما يسمى بتنظيم "داعش" بأعداء الإسلام، داعية إلى رد موحد وقوى من المجتمع الدولى تجاه كافة الجماعات الإرهابية، التى تستخدم الأديان والعقائد لتبرير جرائمها، والتأكيد على أن البوسنة كانت وما زالت تحارب كل أشكال التطرف والراديكالية.

كما أشارت إلى عزم وتصميم البوسنة والهرسك على لعب دور فعال وقوى ومستمر فى الائتلاف الدولى لمحاربة ما يسمى تنظيم "داعش"، وكذا مواجهة كافة أشكال الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، التى تستخدم الدين، زورًا وبهتانًا، لبث روح الكراهية والفرقة.

وفى السياق ذاته، أصدر الشيخ حسين كفازوفيتش، رئيس العلماء ومفتى عام البوسنة والبلقان، بياناً بشأن الحادث الإرهابى، الذى تعرض له شهداء مصر فى ليبيا، أكد فيه على إدانته الكاملة والقوية لحادث مقتل هؤلاء المواطنين المصريين الشرفاء، والأبرياء فى ليبيا، وكذا كافة عمليات القتل والتعذيب المستمرة، التى تقوم بها جميع التنظيمات والمليشيات الإرهابية فى شتى أنحاء العالم.

وأشار كفازوفيتش إلى أن تلك الجرائم البشعة تتطلب ليس فقط رداً حازماً على المستوى القانونى والجنائى، بل تتطلب أيضاً بحثاً فى الأسباب التى أدت إلى ظهور تلك الظاهرة المروعة على المستوى الدولى، الأمر الذى يستوجب توحيد الجهود الدولية للقضاء عليها، وتفعيل دور المؤسسات الدينية فى توعية الشباب المسلم بتعاليم وهوية وثقافة الإسلام السمحة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة