انتبه نقص هذه العناصر يؤثر على صحة قلبك

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 05:03 م
انتبه نقص هذه العناصر يؤثر على صحة قلبك د. محمد عبد الرازق استشارى أمراض القلب والباطنية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العناصر الغذائية فى الطعام لها أهمية كبيرة لصحة الجسم، ونقص هذه العناصر قد يؤثر على صحة القلب وتجعله عرضة للإصابة ببعض الأمراض.

وكما يوضح الدكتور محمد عبد الرازق استشارى أمراض القلب والباطنية أن نقص بعض العناصر الغذائية فى الجسم له تأثير سلبى على صحة القلب، فنقص فيتامين ب1 وب12 وب6، يتسبب فى الإصابة بالأنيميا وضعف وهبوط فى عضلة القلب وفشل مزمن بالقلب، ونقص فيتامين د وهو من العناصر الأساسية للحفاظ على سلامة القلب ومهم لنشاط عضلة القلب.

أهمية بعض العناصر الغذائية على صحة القلب:

يستكمل د. محمد أن فيتامين ج يساعد على تقوية الخلايا بالقلب، والكالسيوم يعمل على تقوية عضلة القلب وتجلط الدم، ونقصه يحدث سيولة فى الدم، أما بالنسبة للبوتاسيوم زيادته أو نقصانه، تزيد من ضربات القلب أو توقف عضلة القلب، مشيرا أن المعدل الطبيعى لوجوده فى الدم من 3 ونصف حتى 4 ونصف.

العلامات التى تدل على وجود مشكلة فى القلب:

يشير استشارى أمراض القلب والباطنية أن من الأعراض التى تدل على وجود مشاكل بالقلب نتيجة لنقص العناصر تورم الساقين والبطن والوجه ووجود مشاكل وضيق فى التنفس وضعف فى عضلة القلب.
وفى هذه الحالة، عند وجود مشكلة بالقلب نتيجة لنقص عنصر معين فى الجسم، يتطلب ذلك دخول العناية المركزة وتعويض الجسم العناصر المناسب، وبعد ذلك يعود القلب لحالته الطبيعية.

الموضوعات المتعلقة :
تعرف على أهم أعراض نقص الفيتامينات فى الجسم

للأمهات.. علامات تنذر بوجود مشكلة بقلب طفلك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة