الصحافة الإسرائيلية: يعالون يزور الهند لأول مرة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهم.. وفاة الوزير الإسرائيلى المتطرف اورى أورباخ.. التحقيق مع لواء جديد بالشرطة الإسرائيلية لتقبيله "متطوعة" بالقوة

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 02:58 م
الصحافة الإسرائيلية: يعالون يزور الهند لأول مرة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهم.. وفاة الوزير الإسرائيلى المتطرف اورى أورباخ.. التحقيق مع لواء جديد بالشرطة الإسرائيلية لتقبيله "متطوعة" بالقوة الوزير الإسرائيلى المتطرف اورى أورباخ
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية:
وزير الدفاع الإسرائيلى يزور الهند لأول مرة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهم


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، يبدأ الثلاثاء، زيارة للهند هى الأولى من نوعها منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأضافت الإذاعة العبرية أن يعالون سيلتقى خلال زيارته عددا من كبار المسئولين الهنود، كما يشارك فى تدشين الجناح الإسرائيلى فى المعرض الكبير للأسلحة المقام فى مدينة "بنجالور".

وادعت الإذاعة الإسرائيلية أن هذه الزيارة تعكس التحسن الذى طرأ على العلاقات بين نيودلهى وتل أبيب منذ انتخاب ناريندرا مودى رئيسا لحكومة الهند.

تل أبيب تفتتح اليوم المؤتمر الإسرائيلى للديمقراطية

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنه قد افتتح فى مدينة تل أبيب صباح اليوم أعمال المؤتمر الإسرائيلى للديمقراطية الذى تنظمه صحيفة "هاأرتس" الإسرائيلية بمشاركة الرئيس الأسرائيلى رؤوبين رفلين.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن أعمال المؤتمر ستتركز حول قضايا تتعلق بالتربية الديمقراطية فى إسرائيل وتعريف حدود حرية التعبير عن الرأى، بالإضافة لاستقلالية المحكمة العليا إلى جانب قضايا متعددة ظهرت مؤخرا فى ظل المعركة الانتخابية للكنيست المقبل.



يديعوت أحرونوت:
وفاة الوزير الإسرائيلى المتطرف اورى أورباخ


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الوزير الإسرائيلى وعضو الكنيست السابق، أورى أورباخ قد توفى أمس الاثنين، بعد معاناة شديدة مع المرض، مشيرة إلى أن كان نائبا فى دورتى الكنيست الأخيرتين وعضوا فى حزب "البيت اليهودى" المتشدد.

ويعتبر أورباخ الوزير المتطرف الذى شغل منصب وزير المعاشات قبل إعلان تخليه عن المنصب بسبب وضعه الصحى، أحد الشخصيات البارزة فى عملية تغيير صورة الحزب المتشدد، بعد أن كانت الكتلة مؤلفة من 3 أعضاء كنيست فى ولايته الأولى، لتصبح 12 عضو كنيست فى الانتخابات الأخيرة عام 2013، كما يعتبر أحد الذين بادروا لترشيح نفتالى بينيت لرئاسة الحزب.

وأشارت يديعوت إلى أنه قبل دخوله العمل السياسى كان يعتبر شخصية بارزة فى الإعلام "الدينى – القومى"، وكان يكتب بشكل أسبوعى فى صحف "يديعوت أحرونوت" و"معاريف" و"حداشوت"، وضيفا دائما فى أحد برامج إذاعة الجيش الإسرائيلى، كما كتب فى صحيفة المستوطنين "نيكوداه"، وأسس صحيفة الأطفال المتدينين "أوتيوت- حروف"، وعمل على إقامة "إذاعة كول حاى" للمتدينيين، والقناة التلفزيونية "تخيليت"، وعمل أيضا مستشارا لدى مؤسسة "ريشت" الإعلامية الحائزة على امتياز البث للقناة الثانية الإسرائيلية.

وأضافت يديعوت أنه قد دفن أورباخ فى مقبرة "موديعين"، وشارك فى مراسم الدفن الرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلين، ورئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، ورئيس حزب "البيت اليهودى" نفتالى بينيت.



هاآرتس:
التحقيق مع لواء جديد بالشرطة الإسرائيلية لتقبيله "متطوعة" بالقوة


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع


استمرار لمسلسل الفضائح والتحرشات الجنسية داخل الشرطة الإسرائيلية، كشف صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة "ماحاش" حقق مساء أمس الاثنين، مع ضابط شرطة برتبة كبيرة يخدم فى شمال إسرائيل بشبهة التحرش جنسيا بمتطوعة فى الشرطة وتحرش جنسيا بعدد آخر من الشرطيات مستغلا منصبه.

وأضافت هاآرتس، أنه وفقا للتحقيقات فأن المتطوعة، وهى شابة صغيرة، طلبت مساعدة الضابط المشتبه فى أمر شخصى، ووعد الضابط بدوره أن يساعدها وحدد موعدا معها فى صالة أحد الفنادق، وهناك حاول لمسها وتقبيلها بالقوة بينما سجلت المتطوعة أفعال الضابط، ووجه الاتهام له بارتكاب أعمال جنسية وخيانة الأمانة.

الجدير بالذكر أن شرطة إسرائيل تعرضت لهزة شديدة مؤخرا بعد التحقيقات وإقالة 7 من قيادييها، ضباط برتبة نقيب، من أصل 18 ضابطا بهذه الرتبة فى الشرطة، واتهموا بارتكاب مخالفات فساد وتحرش جنسى من خلال استغلال مناصبهم، ولا تزال عدة وظائف رفيعة فى الشرطة شاغرة فى أعقاب إقالة الضباط.

وأوضحت تقارير صحفية أن هذه الفضائح، تسببت ببقاء مئات الوظائف فى جهاز الشرطة شاغرة بسبب امتناع مواطنين عن التقدم إلى العمل فى الشرطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة