هيئة تنشيط السياحة:دبى على رأس الأولويات حال نقل المكتب السياحى من تركيا

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 07:27 م
هيئة تنشيط السياحة:دبى على رأس الأولويات حال نقل المكتب السياحى من تركيا هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأكيدًا لما انفرد به "اليوم السابع" عن تعديلات فى مكاتب هيئة التنشيط السياحى فى المنطقة الفترة المقبلة، أكد سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة تدرس نقل المكتب السياحى بتركيا برئاسة أحمد على، إلى إمارة "دبى" بدولة الإمارات الشقيقة بمنطقة الخليج.

وأوضح محمود فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن دراسة هذه الخطوة هدفها الإشراف على 6 دول عربية، لتنشيط الحركة السياحة الوافدة من الأسواق العربية إلى مصر، حيث حققت عام 2014 نسبة زيادة قدرها 18.5% من إجمالى عدد السياح الوافدين لمصر، بعد انخفاضها إلى 14% عام 2013.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن السياحة العربية شهدت نموًا فى أعداد الوافدين إلى مصر خلال عام 2014، حيث سجلت عدد السياح السعوديين 350 ألف سائح سعودى بنهاية العام الماضى، بنسبة زيادة 70% مقارنة بعام 2013 حيث بلغ الأعداد 207 ألف سائح سعودى.

وأشار محمود، إلى أن السوق الأردنى حقق العام الماضى زيادة قدرها 9.9% حيث بلغت عدد السياح الأردنيين 177 ألف سائح أردنى، مقارنة بعام 2013 حيث بلغ عددهم 155 سائحًا أردنيًا زاروا المقصد السياحى المصرى.

وكانت مصادر بوزارة السياحة أكدت لـ"ليوم السابع" فى وقتٍ سابق أن الوزارة قررت غلق المكتب السياحى بمدينة أسطنبول التركية، برئاسة أحمد على، ونقل نشاطه لإمارة "دبى" بدولة الإمارات الشقيقة، ردًّا على الأدلة الدامغة على تورط دولتى قطر وتركيا فى تمويل الإرهابيين فى ليبيا، ودعم تنظيم "داعش" لاختطاف وقتل 21 مصريًا بليبيا.


موضوعات متعلقة..


مصر تغلق مكتبها السياحى باسطنبول ردا على مواقف تركيا الداعمة للإرهاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة