"النور" أول حزب يتقدم بقائمة لانتخابات مجلس النواب.. تقدم بقائمة غرب الدلتا.. ومصادر: أشرف ثابت ومنصور وعلام أبرز أسماء القائمة والحزب يراجع باقى أوراق قائمة الصعيد تمهيدا لتقديمها خلال ساعات

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 12:46 ص
"النور" أول حزب يتقدم بقائمة لانتخابات مجلس النواب.. تقدم بقائمة غرب الدلتا.. ومصادر: أشرف ثابت ومنصور وعلام أبرز أسماء القائمة والحزب يراجع باقى أوراق قائمة الصعيد تمهيدا لتقديمها خلال ساعات د. يونس مخيون
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب النور بشكل رسمى تقدمه لأول قائمة انتخابية له بقطاع غرب الدلتا فقط، ليكون بذلك أول حزب سياسى يتقدم بقائمة انتخابية، فى الوقت الذى ما زال الحزب يراجع فيه أوراق مرشحيه على القوائم الثلاثة الأخرى تمهيدا لتقديمهم قبل غلق باب الترشح المقرر له يوم الخميس المقبل.

وتقدم الدكتور طلعت مرزوق مساعد رئيس حزب النور للشئون القانونية والممثل القانونى، لقائمة الحزب عن دائرة غرب الدلتا التى تشمل محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح بأوراق القائمة إلى لجنة الانتخابات بمجمع المحاكم بالمنشية بمحافظة الإسكندرية، ورافق مرزوق وفد من اللجنة القانونية والإعلامية خلال تقديمه أوراق أول قائمة للحزب.

وكشفت مصادر قيادية داخل حزب النور، عن بعض أسماء تلك القائمة التى تقدم بها الحزب،مشيرة إلى أن الحزب سيعلن عن قائمته بشكل كامل الأسبوع المقبل بحيث يبدأ موعد الدعاية الانتخابية، لافتة إلى أن الحزب يراجع أوراق مرشحيه بقائمة الصعيد التى تضم 45 مرشحا تمهيدا لتقديمها.

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أبرز أسماء قائمة غرب الدلتا هم المهندس أشرف ثابت مساعد رئيس حزب النور لشئون التخطيط والمتابعة، بجانب الدكتور محمد إبراهيم منصور، الأمين العام المساعد للحزب، والدكتور حنان علام أمينة المرأة بالحزب بالإسكندرية ونادر الصيرفى عن الأقباط.

من جانبه قال كريم بو فرج، عضو الهيئة العليا لحزب النور، وأمين حزب النور بمرسى مطروح، أنه تقدم للأمانة المركزية للحزب بأسماء المرشحين على قائمة غرب الدلتا، مشيرا إلى أن الحزب سيعلن عن كل أسماء المرشحين على الـ4 قوائم انتخابية بعد تقديمها كاملة.

وأضاف "بو فريج" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أمانات الحزب فى كل محافظة من المحافظات الثلاثة تقدمت للغرفة المركزية للحزب بأسماء المرشحين، ثم قامت الغرفة بفرز تلك الأسماء، لافتا إلى أن الحزب انتهى من أسماء كل القوائم وسيتقدم بها تباعا.

من جانبه قال الدكتور محمد عز العرب، الخبير السياسى بمركز الأهرام الدراسات السياسية والاستراتيجية، أن حزب النور يتميز بأنه حزب منظم، ولم يدفع بكل أعضائها فى جميع المقاعد ولكنه دفع بمرشحيه فى بعض المقاعد التى يرى انها ستكون لصالح مرشحيه، أو أن مرشحى تلك الدائرة ليسوا أقوياء.

وأضاف عز العرب، أن انشغال الأحزاب المدنية على المحاصصة والتشاجر فيما بينها على من سيحصل على أكبر عدد من المقاعد فى التحالفات الانتخابية جعلها تتأخر فى تقديم قوائمها الانتخابية عن حزب النور.

وأشار عز العرب، إلى أن أغلب الأحزاب فى مصر مجرد حبر على ورق وبعض المقرات، وليس أعضاء وأنشطة وفعاليات، مما سيجعل نصيبها فى البرلمان قليل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة