الفتيات يشاركن بتجاربهن فى ميكرفون"خريطة التحرش"

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 09:06 ص
الفتيات يشاركن بتجاربهن فى ميكرفون"خريطة التحرش" مبادرة خريطة التحرش
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مبادرة "خريطة التحرش" ميكرفون مفتوح، أمس الأول الأحد، فى جاليرى تاون هاوس بوسط البلد، وشارك فيه العديد بتجاربهم وخبراتهم مع التحرش الجنسى فى الشارع ووسائل المواصلات.

يهدف الميكرفون إلى خلق مساحة مفتوحة وآمنه أمام الجميع لمشاركة قصصهم مع التحرش، وقد شهد الحدث العديد من المشاركات الإيجابية لمواقف ناجحة للتدخل ضد التحرش ومنعه.

قالت "مونيكا إبراهيم" مديرة الاتصال بخريطة التحرش: "إن مثل هذه الفعاليات تهدف إلى خلق حالة رفض مجتمعى لسلوك التحرش الجنسى، وعدم التسامح أو التهاون مع المتحرش، والتوقف عن إلقاء اللوم على من تعرضت للتحرش".

كما قالت دينا، إحدى المشاركات بالميكرفون المفتوح الذى نظمته خريطة التحرش: "تحويل المتحرش لوصمة عار فى بيته ومكان عمله يعد أفضل إنجاز لصد التحرش الجنسى".

كما نظمت المبادرة فعاليات سابقة مماثلة منها بمعهد جوتة بوسط البلد، وأخرى فى كلية التربية الفنية فى الزمالك بمشاركة طلاب الكلية ضمن برنامج المدارس والجامعات الآمنة بمبادرة خريطة التحرش.

خريطة التحرّش هى مبادرة اجتماعية قائمة على التطوع، وتسعى لإنهاء التقبل المجتمعى للتحرّش والاعتداء الجنسى فى مصر، وتعمل من خلال نهج متكامل يجمع بين تكنولوجيا الإبلاغ عبر الرسائل القصيرة (SMS) وعبر الخريطة الإلكترونية، الأبحاث، وحملات الاتصال، بالإضافة لمئات المتطوعين فى برنامج التوعية المجتمعية فى 23 محافظة فى مصر لتشجيع اأافراد على الوقوف ضد التحرش والاعتداء الجنسى.


موضوعات متعلقة ..

جامعة القاهرة تنشر تعليمات للطالبات للإبلاغ عن حالات التحرش الجنسى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة