البدء فى زراعة 9 آلاف فدان من القصب الشتوى بأسوان

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 05:30 م
البدء فى زراعة 9 آلاف فدان من القصب الشتوى بأسوان زراعات القصب - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظة أسوان أعمال زراعة محصول قصب السكر خلال الموسم الشتوى الحالى بإجمالى مساحات بلغت نحو 9 آلاف فدان، من بينها الأراضى داخل الزمام الزراعى وخارج الزمام.

صرحت بذلك المهندسة مفيدة الخولى مدير عام شئون القطاع الزراعى بأسوان، والتى أضافت فى تصريحات خاصة، بأن وزارة الزراعة انتهت من تنفيذ عدت مشروعات زراعية وإرشادية فى المساحات المستهدف زراعتها هذا العام من محصول قصب السكر الشتوى بهدف تحسين إنتاجية الفدان من محصول القصب، ومن بينها أعمال تحسين التربة والخدمات الإرشادية وإضافة الجبس الزراعى وتطهير الترع والمساقى القريبة من مناطق زراعات القصب للقضاء على القوارض والأمراض التى قد تصيب المحصول، بالإضافة إلى الوفاء باحتياجات المزارعين من كميات الأسمدة المطلوبة قبل البدء فى عمليات الزراعة بوقت كافٍ.

وأوضحت مدير عام الزراعة، بأن محافظة أسوان ملتزمة تمامًا بالحصص المقررة من الأسمدة لتوزيعها على المزارعين خاصة خلال الموسم الشتوى الحالى، حيث تمت مخاطبة اللجنة العليا للأسمدة بوزارة الزراعة بإجمالى المساحات والتركيبات المحصولية الخاصة بالمحافظة، تمهيدًا لوصول الكميات المقررة دون أى تأثير.

وأشارت "الخولى" إلى أن إجمالى المساحات التى تزرعها المحافظة من محصول قصب السكر خلال الموسم الصيفى، تصل إلى أكثر من 82 ألف فدان مقارنة بالمساحات المنزرعة من المحصول خلال الموسم الشتوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة