تامر كرم يستعد لتقديم "أنتيجون" على مسرح الطليعة

الإثنين، 16 فبراير 2015 06:24 ص
تامر كرم يستعد لتقديم "أنتيجون" على مسرح الطليعة الممثل تامر كرم
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجرى المخرج تامر كرم بروفات مسرحية جديدة يقوم بإخراجها على مسرح الطليعة وهى مسرحية "أنتيجون" يجمع فيها بين نص سوفكليس وجان أنوى ويقدم المسرحية فى شكل موسيقى غنائى.

مخرج العمل تامر كرم قال لـ"اليوم السابع" إن البيت الفنى للمسرح متمثل فى الفنان فتوح أحمد ومسرح الطليعة متمثل فى مديره الفنان محمد الدسوقى، يهتمان بتلك التجربة، ويسخران لها الإمكانيات من أجل خروجها، وسوف يتم عرضها ثم مشاركتها فى مهرجانات مصرية ودولية.

وأشار كرم إلى أن المسرحية يقوم ببطولتها الفنان علاء قوقة فى دور (كريون)، والفنانة هند عبد الحليم فى دور (انتيجون)، والفنان محمد ناصر فى دور (هيمون )، إضافة إلى عدد من الفنانين الشباب، منهم رحاب خليل وكريم حمدى وكريم نوار ومحمد سلطان وابتسام محمد وأحمد توفيق.

المسرحية، تأليف موسيقى وليد غازى، وديكور محمود صبرى، وملابس مروة منير، ودراما حركية محمد عبد الصبور، ويشارك فى العرض أوركيسترا كامل مع فريق غنائى كورال.

وأوضح مخرج العمل أن المسرحية تتناسب مع الفترة الحالية، لأنها تتناول فكرة إراقة الدماء، وأن الجميع خاسر فى هذه الحالة من خلال قصة أنتيجون التى رفضت قرار الحاكم ضد الآلهة، وهى ابنة من زواج محارم غير مقصود بين الملك أوديب ملك ثيفا والدته جوكاستا، وبالتالى، أنتيجون هى أيضا شقيقة والدها أوديب، وحفيدة والدتها جوكاستا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة