نيفين شلبى ترصد تجربتها فى تصوير الأفلام بمهرجان "عن الحرية" بهولندا

الإثنين، 16 فبراير 2015 03:16 ص
نيفين شلبى ترصد تجربتها فى تصوير الأفلام بمهرجان "عن الحرية" بهولندا المخرجة نيفين شلبى
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك المخرجة نيفين شلبى فى فعاليات مهرجان "عن الحرية " بهولندا أبريل المقبل، بفيلم وثائقى يحكى عن تجربتها الشخصية فى تصوير الأفلام الوثائقية، التى تنادى بالحرية وحقوق الإنسان، وتجربتها فى تصوير أفلام ما قبل ثورة 25 يناير وبعدها.

والعمل من ضمن 13 فيلمًا لصناع سينما من دول مختلفة اختارتهم إدارة المهرجان للمشاركة فى سلسلة أفلام بعنوان "الباحثون عن الحرية"، وتبلغ مدة فيلم نيفين شلبى 20 دقيقة حيث أوضحت لـ"اليوم السابع" أن إدارة المهرجان أبلغتها بأنها تريد فيلمًا تحكى فيه تجربتها الشخصية عن تصويرها للأفلام الوثائقية وأن هذه المرة الثالثة التى تشارك فيها بالمهرجان.

وأوضحت نيفين أن هذه المرة الأولى التى تظهر فيها أمام الكاميرا حيث تعودت دائما أن ترصد الأحداث من خلف عدسات كاميرتها، وأنها شعرت بأن الأمر غريب عليها، وأن والدها ووالدتها ظهرا فى الفيلم ليتحدثا عن مفهومهما حول الحرية.

يشار إلى أن نيفين شلبى فازت أول أمس السبت بشهادة تقدير من مهرجان جمعية الفيلم السنوى عن فيلمها الروائى القصير "العودة" الذى سبق أن فاز أيضا بجائزة أحسن فيلم روائى قصير بمهرجان نيودلهى، وأهدت نيفين الجائزة إلى أرواح شهداء ألتراس الزمالك.


موضوعات متعلقة

ياسمين رئيس تتسلم جائزة أفضل ممثلة بمهرجان"جمعية الفيلم".. خالد الصاوى يحصل على جائزة أفضل ممثل دور ثانى.. عرض كلمة مسجلة لفاتن حمامة.. وجائزة خاصة لاسم خالد صالح يتسلمها نجله









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة