نقيب المعلمين: تقدم المجتمعات ورقيها يعتمد على ثرواتها البشرية

الإثنين، 16 فبراير 2015 04:49 م
نقيب المعلمين: تقدم المجتمعات ورقيها يعتمد على ثرواتها البشرية نقابة المعلمين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، على أهمية رسالة التعليم فى الإسهام فى تحقيق التنمية البشرية والتقدم والازدهار فى المجتمع، مشيرا إلى أن تقدم المجتمعات وتطورها فى مختلف نواحى الحياة ورقيها الثقافى والعلمى يعتمد وبشكل أساسى على ما يتوافر لها من ثروات بشرية تتمثل فى العقول القادرة المبدعة والمهارات الفنية الخلاقة .

ودعا رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، خلال بيان أصدرته النقابة، عن مضمون كلمته التى ألقاها فى اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب بتونس، جميع أعضاء الاتحاد إلى ضرورة توحيد الجهود العربية ولم الشمل العربى لتحقيق الوحدة العربية، وما يتبع ذلك من تكتل اقتصادى عربى وزيادة للتجارة البينية العربية وصولاً إلى تكامل عربى فى كافة المجالات .

وأكد الزناتى، على ضرورة إحياء دور اتحاد المعلمين العرب فى كافة القضايا العربية فى الوضع الراهن، مشددا على أهمية ضخ دماء جديدة لتفعيل دور الاتحاد وإعادة هيكلته ليتناسب والوضع الحالى وما استجد من أحداث .

وأضاف رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية أن المعلم العربى دائماً ما يكون على مستوى التحدى ويعى بكل المسئولية الواجبات الجسام الملقاة على عاتقه، واصفاً إياه بالمصباح الذى ينير الطريق لمجتمعه كى يرتقى عن طريق العلم والمعرفة إلى مصاف المجتمعات المتقدمة .

وحضر الاجتماع فرج عبد الله المرتضى الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب، والمستورى القمودى الكاتب العام للاتحاد العام التونسى للشغل، ونايف الطالب الحريرى نقيب المعلمين بالجمهورية العربية السورية، وأعضاء الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب، وأعضاء الاتحاد العام التونسى للشغل، وأعضاء النقابة العام للتعليم الأساسى بتونس .


مفاجأة.. لوحة "مدينة ترفيهية" تكلف نقابة المهن التعليمية 5 ملايين جنيه

نقابة الأطباء: زيادة معاش أعضاء اتحاد المهن الطبية إلى 600 جنيه











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة