كواليس لقاء محلب بالإعلاميين ..رئيس الوزراء: العلاقة بين الإخوان والإرهاب واضحة الرؤية.. ونتعرض لحرب شرسة.. ويؤكد:الرئيس وجه بعمل عسكرى قوى لشفاء غليل المصريين.. وضربة الجيش لداعش جاءت فى توقيت مناسب

الإثنين، 16 فبراير 2015 03:15 م
كواليس لقاء محلب بالإعلاميين ..رئيس الوزراء: العلاقة بين الإخوان والإرهاب واضحة الرؤية.. ونتعرض لحرب شرسة.. ويؤكد:الرئيس وجه بعمل عسكرى قوى لشفاء غليل المصريين.. وضربة الجيش لداعش جاءت فى توقيت مناسب رئيس الوزارء المهندس إبراهيم محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينفرد "اليوم السابع" بنشر كواليس لقاء المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بعدد من الإعلاميين من بينهم محمود مسلم، رئيس تحرير المصرى اليوم، والكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، والإعلاميين لميس الحديدى وخيرى رمضان ودعاء جاد الحق وإيمان عز الدين.

وقالت مصادر مطلعة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن رئيس الوزراء أكد أن مصر تتعرض لحرب شرسة منذ 30 يونيو والعلاقة واضحة الرؤية بين الإخوان والإرهاب، وتابع: "قنوات تنظيم الإخوان الإرهابى تستخدم كمنصات للإرهاب بتنسيق كامل وتوزيع للأدوار"، لافتاً إلى أنه لا يريد أن يسمع كلمة مسلم أو مسيحى بالوطن، فهناك صلابة بين أبناء المجتمع المصرى.

وأضافت المصادر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أكد للإعلاميين خلال لقائه بهم أن الضربة التى وجهها الجيش لداعش كان قرارا صحيحا، وجاء فى توقيت مناسب، لإعادة حق المصريين.

ولفتت المصادر إلى أن رئيس الوزراء أكد أن الإعلام يؤدى رسالة لا تقل أهمية عن القوات المسلحة، لافتا إلى أن نظيره الليبى أجرى اتصالا هاتفيا معه اليوم الاثنين، وأكد له أن وفدا رفيع برئاسة نائب رئيس الوزراء الليبى سيصل مصر لتقديم العزاء ولمزيد من التنسيق لمكافحة الإرهاب.

وأوضحت أن رئيس الوزراء أكد أن ما يقوم به الإرهابون يضر بالدين الإسلامى ويشجع على الإلحاد، مضيفاً أن الحكومة لديها رؤية وتعمل أكثر من 18 ساعة، وتابع: "أنا بعمل كل اللى أقدر عليه لبلدى دى مصر وطنا ولازم نحميه".

وأضافت المصادر أن رئيس الوزراء أكد لهم أن شركة دبليو بى بى وشركة لازار تتولى تنظيم المؤتمر الاقتصادى، وأن الجميع لابد وأن يتكاتف ويتعاون لإنجاح هذا المؤتمر، لافتا إلى أن هدف الإرهابيين هو تعطيل الانتخابات البرلمانية والمؤتمر الاقتصادى.

وأكدت المصادر أن رئيس الوزراء شدد على أن الدولة لن تسكت على هذا الأمر ومستمرة نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم الاقتصادى ومصلحة مصر ، لافتا إلى أن الحكومة دفعت 3.6 مليار دولار كخطة إسعافية للكهرباء.

وأشارت المصادر إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أكد خلال لقائه بالإعلاميين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دعا أمس لاجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطنى، وتابع: "الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه شخصيا بضرورة أن يكون هناك عمل عسكرى قوى وأن يصحى المصريين ليشفوا غليلهم".

وأوضحت أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أكد خلال لقائه بالإعلاميين أنه سيعقد اجتماعا مع المراسلين الأجانب لشرح ما جرى من قبل تنظيم داعش الإرهابى، مؤكدا أن وزارة الخارجية تتولى متابعة هذا الأمر .

وأضافت المصادر أن رئيس الوزراء لفت إلى أن هناك إجراءات عاجلة تتم حاليا لإخلاء المصريين من ليبيا، وهناك خلية أزمة أيضا بتونس، مضيفا: "فى ناس كتير من المصريين مش عايزة ترجع".

مووضعات متعلقة..

محلب للإعلاميين: الرئيس وجه بعمل عسكرى قوى ليشفى غليل المصريين


إبراهيم محلب للإعلاميين: نثأر لأبناء مصر وقرار ضرب داعش توقيته مناسب


رئيس وزراء ليبيا يعزى محلب.. ويؤكد: مصيرنا مشترك ونقف معا ضد الإرهاب


محلب للإعلاميين: العلاقة بين الإخوان والإرهاب واضحة ونتعرض لحرب شرسة


خالد صلاح ومحمود مسلم وعادل حمودة يصلون مجلس الوزراء للقاء محلب


محلب للإعلاميين: الإرهابيون هدفهم تعطيل الانتخابات والمؤتمر الاقتصادى


محلب للإعلاميين: إجراءات عاجلة تتم حاليا لإجلاء المصريين من ليبيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة