جلسة مباحثات بين وزير الدفاع ونظيره الفرنسى لإتمام صفقة الرافال

الإثنين، 16 فبراير 2015 04:58 م
جلسة مباحثات بين وزير الدفاع ونظيره الفرنسى لإتمام صفقة الرافال جانب من اللقاء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى جان إيف لودران وزير الدفاع الفرنسى، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا، حيث اجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بكوبرى القبة، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لجمهورية فرنسا.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت تبادل الرؤى المصرية والفرنسية تجاه تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل القضاء على الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار بالمنطقة، كما تم التباحث حول زيادة أوجه التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكل البلدين فى ضوء الاتفاق على تدعيم القوات الجوية بأحدث المقاتلات الفرنسية من طراز " رافال " كأول دولة صديقة تحصل علي هذه الطائرات بعد فرنسا ، وتزويد القوات البحرية المصرية بفرقاطة متطورة من طراز " فريم " ، والذان يمثلان إضافة قوية للقدرات القتالية للقوات المسلحة ودعم قدرتها علي تنفيذ مختلف المهام .

من جانبه قدم وزير الدفاع الفرنسي التعازي في شهداء مصر الذين سقطوا نتيجة للإرهاب ، ودعم بلاده لمصر في حربها ضد قوي التطرف والإرهاب التي تهدد المنطقة ، مؤكداً ان مصر تمثل أحد القوي الرئيسية والفاعلة في تحقيق الامن والاستقرار بمنطقة الشرق الاوسط .
وأعرب القائد العام عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين ، والمواقف الفرنسية الداعمة للشعب المصري نحو استعادة الأمن والاستقرار والتنمية.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الفرنسى بالقاهرة.



موضوعات متعلقة..


الرئيس السيسى يستقبل وزير دفاع فرنسا قبيل التوقيع على اتفاقيات عسكرية



مصر تستعد للتوقيع على صفقة أسلحة فرنسية..24 طائرة مقاتلة"رافال"متطورة تكنولوجيًا ستكون الذراع الطويلة للقوات الجوية..وفرقاطة مخصصة لبحرية الجيش الفرنسى وافق "هولاند" على بيعها للقاهرة بعد طلب السيسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة