اليوم التاسع لفتح باب الترشح.. إقبال ضعيف من المرشحين وظهور طرائف الانتخابات.. زوجان يتنافسان على مقعد البرلمان بدائرة مدينة نصر.. وأول "منتقبة" تترشح بالجيزة وترفع علامة السيسى عقب تقديم الأوراق

الإثنين، 16 فبراير 2015 04:40 م
اليوم التاسع لفتح باب الترشح.. إقبال ضعيف من المرشحين وظهور طرائف الانتخابات.. زوجان يتنافسان على مقعد البرلمان بدائرة مدينة نصر.. وأول "منتقبة" تترشح بالجيزة وترفع علامة السيسى عقب تقديم الأوراق محكمة شمال القاهرة – أرشيفية
كتب محمد رضا وأحمد عرفة وعمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم التاسع من أيام فتح باب الترشح لخوض الانتخابات البرلمانية إقبالا ضعيفا من قبل راغبى الترشح على لجنة تلقى أوراق الترشح للمقاعد الفردى، فى الوقت الذى لم تتقدم فيه أى قائمة انتخابية حتى الآن.


ولم يتقدم منذ صباح اليوم بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية سوى أربع مرشحين مستقلين عن دوائر القاهرة الجديدة ومدينة نصر والوايلى وعين شمس، فيما استمرت قوات الأمن فى تكثيف تواجدها بمحيط محكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية وأمام لجنة تلقى أوراق الترشح فى قاعة المؤتمرات بالمحكمة.


وفى واقعة طريفة تقدم زوجان يتنافسان على مقعد البرلمان بدائرة مدينة نصر، حيث تقدم كل من محمود العسقلانى، الكاتب الصحفى، وزوجته حنان غزالى بأوراق ترشحهما للجنة تلقى أوراق الترشح للانتخابات البرلمانية بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، وذلك استعدادا لخوضهما للانتخابات البرلمانية المقبلة عن حزب مصر بلدى فى دائرة مدينة نصر.

وقال العسقلانى فى تصريحات صحفية إنه وزوجته غير متنافسين، بل يشكلون ما يشبه الائتلاف الصغير بينهم، مشيرا إلى أن تنافسهم سيكون فى السعى لتأدية واجبهما الانتخابى وخدمة المواطنين وتأدية دور مختلف فى البرلمان، آملا فى الفوز بالمقعدين الفرديين من المقاعد الثلاثة المخصصة لدائرة مدينة نصر.


وأضاف أن البرلمان القادم سيكون من أهم البرلمانات التى مرت على مصر عبر تاريخها، مضيفا أن أحد أهم أدوار النواب القادمين هو إصدار تشريعات تعبر عن الدستور المصرى الجديد.

وتقدمت ماجدة شلبى، أول مرشحة منتقبة بالجيزة، اليوم الاثنين، بأوراق ترشحها لخوض الانتخابات البرلمانية المرتقبة، للجنة العامة للانتخابات بالجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، للمنافسة على المقعد الفردى بدائرة الجيزة، ورفعت علامة "السيسى"، فور خروجها من مقر اللجنة.


وقالت ماجدة شلبى لـ"اليوم السابع" عقب استكمال أوراقها المقدمة للجنة الانتخابات بالجيزة، إنها قررت الترشح للانتخابات البرلمانية لتغيير صورة المجتمع للسيدة المنتقبة، وللقضاء على البطالة بدائرتها الانتخابية.


وأضافت المرشحة المنتقبة، أنها ستعمل أيضا على توفير الدعم لأهالى الدائرة للتمكن من تزويج الفتيات الأيتام، كما أنها ستطلق مشروعا لتوفير فرص عمل للشباب بالدائرة، والمساعدة فى استعادة الأمن بشكل كامل، وذلك عن طريق تشغيل الشباب كأفراد حراس بشوارع المناطق التابعة للدائرة، وتوفير مرتباتهم عن طريق جمع مبلغ صغير من كل وحدة سكنية لا يتعدى 20 جنيها.



موضوعات متعلقة

إقبال ضعيف للمرشحين فى تاسع أيام تلقى أوراق الترشح بمحكمة العباسية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة