الإندبندنت: عصابة تسرق مليار دولار من 100 بنك فى أكبر سطو إلكترونى

الإثنين، 16 فبراير 2015 01:31 م
الإندبندنت: عصابة تسرق مليار دولار من 100 بنك فى أكبر سطو إلكترونى هاكرز – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن عصابة إجرامية إلكترونية سرقت حوالى مليار دولار من ما يقرب من مائة مؤسسة مالية فى غضون عامين، حسبما أفادت إحدى شركات الأمن الإلكترونى أمس، الأحد. وكانت العصابة التى وصفتها شركة كاسبرسكى الأمنية الإلكترونية الروسية بـ "كاربانك" تسرق مباشرة من البنوك بدلا من التنكر فى زى عملاء لسحب الأموال فى أكبر سرقة مالية إلكترونية حتى الآن.

وقالت الشركة الروسية إنها كانت تعمل مع الإنتربول واليوربول والسلطات من دول مختلفة من أجل كشف تفاصيل ما وصفته بالسرقة غير المسبوقة للبنوك حول العالم. وجاء المجرمون الإلكترونيون من أوروبا وروسيا وأوكرانيا وأيضا الصين، حسبما قالت الشركة.

وأرسلت العصابة رسائل بريد إلكترونى لانتقاء الموظفين الذين ستحتال عليهم لفتح ملفات البرمجيات الماكرة، وبعدها أصبحوا قادرين على الدخول إلى الشبكة الداخلية وتعقب أجهزة كمبيوتر المديرين لمراقبة الفيديو.

ومن خلال هذا الأسلوب، تقول شركة كاسبرسكى إن المجرمين تعلموا من خلال التجسس كيفية العمل بالبنك، وكيف يمكن تحويل الأموال. وقامت العصابة فى بعض الأحيان بتضخيم أرصدة بعض الحسابات قبل الاستيلاء على الأموال الإضافية. وقد لا يشك صاحب الحساب فى وجود مشكلة لأن الأموال المشروعة كانت لا تزال موجودة.

وقامت العصابة أيضا بالتحكم عن بعد فى أجهزة الصراف الآلى، وأمرتها بعدم إخراج النقدية بينما يمكن أن يكون شخصا منتظرا جمع المال.

وقال سانجاى فيرمانى، مدير مركز الجريمة الرقمية بالإنتربول، إن هذه الهجمات تؤكد مجددا أن المجرمين سيستغلون الضعف فى أى نظام. ويسلط الضوء أيضا على حقيقة أنه لا يوجد قطاع يعتبر نفسه محصنا من الهجوم ويجب أن يتعامل باستمرار مع إجراءاته الأمنية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة