وزير الأوقاف السودانى يغادر القاهرة عائدا للخرطوم

الأحد، 15 فبراير 2015 11:49 م
وزير الأوقاف السودانى يغادر القاهرة عائدا للخرطوم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر الدكتور محمد الياقوتى وزير الدولة للإرشاد والأوقاف السودانى والوفد المرافق له مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الأحد، وذلك عقب لقائه مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأنهى وزير الأوقاف السودانى إجراءات سفره باستراحة كبار الزوار ليستقل طائرة مصر للطيران المتجهة إلى الخرطوم، عقب اللقاء مع شيخ الأزهر الذى أكد عمق العلاقات العلمية والثقافية والدينية بين مصر والسودان، وحرص البلدين على دعمها والتوسع فى العديد من المجالات، مضيفًا أن رؤية الأزهر بقيادة إمامه الأكبر غير تقليدية، حيث نجد فيها النموذج الحى على المشتركات الإنسانية بين البشر كافة.

وأوضح وزير الأوقاف السودانى أن المكون الثقافى والمنهج العقائدى فى مصر والسودان واحد، وأن كل المدارس الفقهية السودانية تستند فى جذورها إلى مصر، مشيدًا بدور الأزهر الشريف وشيخه فى تعزيز ثقافة الحوار والوسطية التى هى منهج إسلامى أصيل.

وتطلع وزير الأوقاف السودانى إلى التنسيق الكامل مع الأزهر الشريف فى مجال مواجهة التيارات المتشددة التى تهدد معظم دول العالم، كما تطلع إلى عودة الدور الريادى للأزهر فى السودان خاصة وإفريقيا عامة، مشددًا على أن تراجع دور الأزهر فى أى مكان يؤدى إلى انتشار الأفكار الضالة والمنحرفة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة