الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تستبعد التوصل لاتفاق بين القوى العظمى وإيران.. نتنياهو يستغل أحداث كوبنهاجن لدعوة يهود أوروبا للهجرة لإسرائيل.. ليبرمان يزعم: اليهود دائما فى مقدمة من يحاربون الإرهاب

الأحد، 15 فبراير 2015 01:41 م
الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تستبعد التوصل لاتفاق بين القوى العظمى وإيران.. نتنياهو يستغل أحداث كوبنهاجن لدعوة يهود أوروبا للهجرة لإسرائيل.. ليبرمان يزعم: اليهود دائما فى مقدمة من يحاربون الإرهاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية:
ليبرمان يزعم: اليهود دائما فى مقدمة من يحاربون الإرهاب


زعم وزير الخارجية الإسرائيلى اليمينى المتطرف أفيجادور ليبرمان، اليوم الأحد، إن العمليات الأخيرة فى كوبنهاجن بالدنمارك تدل على صحة ما تقوله إسرائيل منذ سنوات من أنها ويهود العالم يتعرضون للإرهاب كونهم فى الجبهة الأمامية لحرب التنظيمات الإرهابية مع العالم الحر بأسره، على حد تعبيره.

وحث ليبرمان المجتمع الدولى على عدم الاكتفاء بالإعلانات والمهرجانات بل شن حرب بلا هوادة ضد الإرهاب الإسلامى لاقتلاعه من جذوره، على حد وصفه.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، عن الوزير المتطرف قوله: "إن سلسلة الأحداث الإرهابية، فى المعبد اليهودى وفى اجتماع للدفاع عن حرية التعبير، يثبت أن إسرائيل واليهود يتعرضون لهذا الإرهاب والسبب الأول هو أنهم فى خط الجبهة فى الحرب التى يشنها الإرهاب ضد الغرب"، مشيرة إلى أن تصريحاته جاءت فى أعقاب أحداث العاصمة الدنمركية كوبنهاجن، التى أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مسلح.

وكان مسلح أو أكثر قد أطلق النار بالقرب من معبد يهودى فى كوبنهاجن مساء أمس السبت، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة شرطيين اثنين، وذلك بعد ساعات من إطلاق النار على مقهى فى المدينة كان يُعقد فيه اجتماع ناقش حرية التعبير بمشاركة السويدى لارس فيلكس، الذى تلقى تهديدات بالقتل منذ قيامه بنشر رسوم ساخرة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم.

فيما دعا رئيس المؤتمر اليهودى العالمى رون لاودير، حكومات الدول الأوروبية إلى توفير الحماية الشاملة للجاليات اليهودية فيها، نظراً لتصاعد موجة اعتداءات الإرهاب عليها، على حد قوله.

الإذاعة الإسرائيلية: صعوبات فى عقد لقاء بين فتح وحماس فى مصر

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الفلسطينية ذو الفقار سويرجو، قد أعلن أن السلطات المصرية أبلغت مسئول ملف المصالحة فى حركة فتح عزام الأحمد عدم سماحها له بلقاء نائب رئيس المكتب السياسى لحماس موسى أبو مرزوق على أراضيها.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن اللقاء كان سيتم أول أمس الجمعة، لكنه أُلغِى لسبب غير معلن، مشيرة إلى أن أبو مرزوق ينتظر حالياً إعادة فتح معبر رفح ليتسنى له العودة إلى قطاع غزة بعد توجهه إلى القاهرة قبل أسابيع لإجراء فحوصات طبية.

يعالون مهددا سوريا: إسرائيل سترد على أى جهة تنتهك سيادتها

جدد وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، تهديداته لسوريا، اليوم الأحد، قائلا: "إنه نظرا للواقع السائد فى الجانب السورى من هضبة الجولان فإن إسرائيل سترد على أى جهة تنتهك سيادتها".

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن يعالون جدد تأكيده أن إسرائيل لا تملك أى معلومات عن وجود أنفاق قام حزب الله بحفرها على الحدود اللبنانية.



يديعوت أحرونوت:
نتنياهو يستغل أحداث كوبنهاجن لدعوة يهود أوربا للهجرة لإسرائيل


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع

استغل رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، العمليات المسلحة التى تمت فى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن مساء أمس السبت، ضد أحد المعابد اليهودية هناك، ودعا يهود أوربا للهجرة بكثافة لإسرائيل، قائلا: "إسرائيل على استعداد لاستيعاب موجة عارمة من اليهود الأوروبيين".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن نتنياهو قوله خلال جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلى الأسبوعية، اليوم الأحد، إن هناك يهوداً آخرين يقتلون على الأرض الأوروبية لمجرد كونهم يهودًا، مرجحا استمرار الاعتداءات القاتلة المعادية لليهود، على حد زعمه.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلى على حق اليهود فى الحصول على الحماية فى أى دولة، مدعيا أن رسالته لهم تتلخص بكون إسرائيل وطنهم أيضا.

وكان قد قتل يهودى عقب إطلاق نيران على المعبد اليهودى الرئيسى فى كوبنهاجن، بعد إطلاق مجهولون النيران على مبنى كان يستضيف لقاء حول الإسلام وحرية التعبير.

وقال رئيس منظمة "مجلس الامن اليهودى لدول شمال أوروبا" ميخائيل جيلفان، إن مراسم دينية كانت تجرى داخل المعبد عند وقوع الهجوم، موضحا أن الشاب الذى قتل كان يراقب مداخل المبنى، فيما أفادت السلطات الدنماركية أنها لا تعرف إن كانت هناك علاقة بين حادثة المعبد وحادثة سابقة قتل فيها شخص واحد وأصيب ثلاثة جراء إطلاق نار على مبنى كان يستضيف لقاء حول الاسلام وحرية التعبير فى كوبنهاجن، شارك فيها خصوصاً رسام الكاريكاتير السويدى لارس فيلكس الذى سبق أن نشر رسماً مسيئاً للنبى محمد، صلى الله عليه وسلم.



هاآرتس:
الخارجية الإسرائيلية تستبعد التوصل لاتفاق بين القوى العظمى وإيران


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أكدت خلال تقرير سرى أعده قسم الاستخبارات بالوزارة، أن فرص توصل ايران والقوى العظمى إلى اتفاق إطار حول المشروع النووى الإيرانى، حتى نهاية مارس، منخفضة جداً.

وأوضح تقرير الخارجية الإسرائيلية أن تحليل الخطاب الذى ألقاه الزعيم الروحى الأعلى لإيران، على خامنئى، فى الأسبوع الماضى، يكشف تقلص فرص التوصل إلى اتفاق.

وأوضحت هاآرتس أن موقف وزارة الخارجية يتناقض مع تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، فى الأسابيع الأخيرة، والتى تقول إن ايران والقوى العظمى الست، تقف على عتبة التوقيع على اتفاق اطار حتى نهاية مارس، حيث فسر نتنياهو إصراره على إلقاء خطاب فى الكونجرس الأمريكى، بأن هذه هى الطريقة الوحيدة المتبقية لمحاولة صد "الاتفاق السيئ والخطير"، حسب تعبيره.

وقالت الصحيفة العبرية إن التقرير، الذى وصل نسخة منه اليها قد أعده ساريت يونج، احدى المحققات المخضرمات فى الملف الإيرانى، فى مركز الابحاث السياسية فى وزارة الخارجية.

وتم توزيع هذا التقرير، الأسبوع الماضى، على عدد من السفارات الإسرائيلية فى العالم، فى أعقاب خطاب خامنئى أمام قادة سلاح الجو الإيرانى فى الثامن من فبراير، حيث أعلن معارضته للتوقيع على اتفاق مع القوى العظمى على مرحلتين، يشمل اتفاق اطار فى نهاية مارس، يشمل مبادئ عامة فقط، ومن ثم اتفاق شامل ومفصل حتى مطلع أبريل.

وكان قد أوضح خامنئى أن تجربة الماضى تظهر أن القوى العظمى ستستغل الفترة الزمنية الممتدة بين الاتفاقين، كى تطرح ادعاءات جديدة ضد الخطة النووية الإيرانية.

وجاء فى تقرير الخارجية الإسرائيلية أن هذه هى المرة الأولى التى يرفض فيها خامنئى الخطوط التى تم الاتفاق عليها خلال جولة المحادثات النووية بين وزراء خارجية إيران والقوى العظمى الست، فى فيينا، فى نهاية نوفمبر الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة