أزمة المصريين المختطفين بليبيا تحت أعين الحكومة..محافظ أسيوط يشكل لجنة لتسليم معاش استثنائى لأسر 4 شباب..محافظ جنوب سيناء:القيادة السياسية ستحاسب الخاطفين..و"التضامن":محلب أمر بتوفير الرعاية لأسرهم

الأحد، 15 فبراير 2015 08:41 م
أزمة المصريين المختطفين بليبيا تحت أعين الحكومة..محافظ أسيوط يشكل لجنة لتسليم معاش استثنائى لأسر 4 شباب..محافظ جنوب سيناء:القيادة السياسية ستحاسب الخاطفين..و"التضامن":محلب أمر بتوفير الرعاية لأسرهم أهالى المختطفين فى ليبيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: حسن عبدالغفار – ضحا صالح وهيثم البدرى – فايزة مرسال – محسن البديوى – مدحت وهبه – الأمير نصرى

لا تزال واقعة اختطاف المصريين العاملين بليبيا على يد جماعة "داعش" تثير الحكومة المصرية ووسائل الإعلام، حيث أكد وزير الخارجية سامح شكرى أنه يتابع الوضع أولاً بأول مع المسئولين بليبيا.
وقال اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، إن وزارة التضامن الاجتماعى بالمنيا برئاسة مصطفى عبد الله وكيل الوزارة، بدأت تسليم أسر المختطفين بليبيا المعاش الاستثنائى الذى أمر به رئيس الوزراء.

من جانبه قال مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن، إنه سيتم تسليم شيكات المعاش الاستثنائى لعدد 21 أسرة من أسر المختطفين بدولة ليبيا، بينهم 14 أسرة بقرية العور بمركز سمالوط، و4 أسر بمنقطين وأسرة واحدة فى قرية دفش وأسرة بقرية منبال بمطاى، وكذلك أسرة واحدة بقرية الفروقية بنى مزار بواقع 2400 جنيه لكل أسرة استحقاق شهرى يناير وفبراير. وكانت أسر المختطفين قد توجهوا صباح اليوم إلى مقر التضامن الاجتماعى بسمالوط، استعدادًا لاستلام المعاش الاستثنائى.

كما أصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تعليماته بتشكيل لجنة مكونة من رئيس مركز ومدينة أبو تيج ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالمحافظة لزيارة أسر 4 من الشباب المصريين المختطفين بدولة ليبيا، وتسليمهم معاشًا استثنائيًا عن شهرى يناير وفبراير وتقديم جميع المساعدات لهم لحين عودة أبنائهم المختطفين سالمين. يأتى هذا فى إطار تعليمات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بصرف معاش استثنائى قدره 1200 جنيه لأسرة كل شاب مختطف من 21 شاب المختطفين بدولة ليبيا على إيدى بعض الجماعات المسلحة.

وقامت اللجنة التى تم تشكيلها برئاسة محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية وأحمد شوقى محبوب رئيس مركز ومدينة أبو تيج بزيارة أسر كل من جمال متى حكيم دميان 39 سنة متزوج ويعول 3 أطفال ورأفت متى حكيم دميان 30 سنة متزوج ولديه طفلان ورومانى متى حكيم دميان 29 سنة متزوج ولديه طفلة وعادل متى حكيم دميان 24 سنة أعذب مقيمين قرية دوينة التابعة لمركز ومدينة أبو تيج وتم تسليمهم المعاش الاستثنائى وتلبية جميع طلباتهم بناء على تعليمات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط.

وقال المهندس ياسر الدسوقى، إن الدولة بكل مؤسساتها لا تألو جهدًا فى تقديم الرعاية والاهتمام لأبنائها داخل مصر وخارجها، مؤكدًا الجهود التى تبذلها الدولة لإطلاق سراح أبنائها المخطوفين فى ليبيا حتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن .
وعن جنوب سيناء، أكد اللواء خالد فودة، محافظ الإقليم، أن مصر قادرة على محاربة الإرهاب ولن نتهاون فى الدفاع عن أرض مصر.

وأضاف "فودة" أن القيادة السياسية بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلنت أن حق أبنائنا المختطفين فى ليبيا لن يترك، وسوف تتم محاسبة المسئول عن هذه الأعمال، موضحًا أن مسلمى ومسيحيى مصر يد واحدة على مر التاريخ.

ومن جانبه وجه الأنبا مكاريوس توفيق مطران الإيبارشية الشكر للرئيس السيسى على جهوده فى حماية مصر، وموقفه النبيل عقب اختطاف أبنائنا فى ليبيا، مؤكدًا أن المسيحيين يدعون فى كل الصلوات من أجل رقى وتقدم مصر وشعبها. وجاء ذلك خلال افتتاحه كنيسة السيدة العذراء ملكة السلام بشرم الشيخ، حيث أكد فودة أننا من هذه الكنيسة نبعث برسائل للعالم بأن شرم الشيخ آمنة ومصر على قلب راجل واحد تحت قيادة الرئيس السيسى.

وقال وكيل وزارة الخارجية الليبية، الدكتور حسن الصغير، إن هناك تنسيقًا وتعاونًا وثيقًا ومباشرًا مع مصر حكومة وقيادة، خاصة فيما يتعلق بملف المصريين المختطفين، مؤكدًا أنه لا توجد معلومات دقيقة حتى الآن حول مقتل المصريين المختطفين فى ليبيا.

وأشار حسن الصغير وكيل وزارة الخارجية الليبية، فى مداخلة هاتفية عبر قناة "العربية"، إلى أن الخارجية الليبية، تسعى لمعرفة مصير المختطفين للإفراج عنهم، مؤكدًا أن ليبيا لا تنسق مع داعش الذى يختطف المصريين.

وعلى الجانب المصرى، أكد السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن خلية الأزمة التى أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيلها، مستمرة فى الاتصالات المكثفة مع الحكومة الليبية وأجهزتها الأمنية، فضلاً عن شخصيات مستقلة وشيوخ قبائل ليبية فى منطقة سيرت الليبية ومحيطها.

وأكد كمال الشريف رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزيرة التضامن الاجتماعى أنه تم اليوم الأحد، صرف مساعدات شهرية بقيمة 2400 جنيه لأسر المخطوفين بليبيا، وذلك عن شهرى يناير الماضى وفبراير الجارى بمعدل 1200 جنيه عن كل شهر لحين رجوع الغائبين لأرض الوطن بسلام، لافتًا إلى أنه تم إعداد بحوث اجتماعية لمعرفة بيانات هذه الأسر وتقديم المساعدات الشهرية لهم.

وأوضحت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى وجه بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لأسر المختطفين بليبيا وسرعة صرف المساعدات لهم لحين عودة أبنائهم بسلام، لافتة إلى أن مديرية التضامن الاجتماعى قامت بعمل البحوث الاجتماعية اللازمة لبدء صرف المساعدات للأسر وأنه تم صرف المساعدات اليوم لـ20 أسرة من محافظة المنيا و4 أسر من محافظة أسيوط.

وكشفت وزيرة التضامن، عن أن الحكومة ستبذل كل جهدها للعمل على رعاية أسر المخطوفين وتقديم المساعدات اللازمة لهم لحين عودة أبنائهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة