موقع أمريكى: الهاكرز يسرقون مئات الملايين من 100 بنك فى 30 دولة

الأحد، 15 فبراير 2015 10:06 ص
موقع أمريكى: الهاكرز يسرقون مئات الملايين من 100 بنك فى 30 دولة هاكرز
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حادثة قد تكون من أكبر عمليات السطو على البنوك حتى الآن قام مجموعة من الهاكرز بسرقة مئات الملايين من الدولارات من أكثر من 100 بنك فى 30 دولة، ووفقا لتقرير من "كاسبرسكى لاب"، فيمكن أن يكون هذا الهجوم هو الأكثر تطورا فى العالم حتى الآن.

وذكر موقع gizmado الأمريكى أن أجهزة الكمبيوتر الداخلية للبنوك تستخدم من قبل الموظفين من أجل معالجة التحويلات اليومية وهذه النظم والأجهزة، قد تم اختراقها عن طريق إرسال البرمجيات الخبيثة لها مما سمح لمجرمى الإنترنت "الهاكرز" بتسجيل كل حركة وكل تحويل يدخل للبنوك.

طريقة الهاكرز للسطو على المصارف

هذه البرمجيات ترسل للهاكرز الروس والأوربيين والصينيين صورا ومقاطع فيديو تمكنهم من معرفة الإجراءات الروتينية التى تحدث فى البنك، ووفقا للمحققين فإن الهاكرز تمكنوا من انتحال صفة موظفى المصارف وأصبح لهم الحرية فى نقل الأموال من البنوك فى الولايات المتحدة، وروسيا، واليابان، وسويسرا (وغيرهم) لمختلف حسابات وهمية دولية.

وجدير بالذكر أن هذه أكبر عملية سطو إلكترونية تتعرض لها المصارف، حيث إنهم تمكنوا من سرقة $ 300،000،000 من مختلف البنوك العالمية وهناك أنباء من "كاسبرسكى لاب"، تعتقد أن الهاكرز سرقوا ما يقرب من ثلاثة أضعاف هذا المبلغ.


موضوعات متعلقة:

بالفيديو.. ثغرة فى "فيس بوك" تمكن الهاكرز من مسح كافة صورك

هاكرز يغلق الموقع الرئيسى لتنظيم داعش الإرهابى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة