خطوات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش تقدمها "ياسمين الشرقاوى"

الأحد، 15 فبراير 2015 04:46 م
خطوات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش تقدمها "ياسمين الشرقاوى" ياسمين الشرقاوى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم ياسمين الشرقاوى، أخصائية تغذية الرياضيين، خطوات فاعلة تساعد على تخسيس منطقة البطن، والتخلص من الكرش، ولكن من المهم المواظبة على هذه الخطوات حتى تحصل على النتائج المرجوة.

الانتباه إلى نظامك الغذائى اليومى

1- حافظ على وجبة الإفطار فهى الوجبة الوحيدة التى يقوم الجسم بحرقها كاملة على مدار اليوم.
2- الالتزام بممارسة المشى كتمارين رياضية حتى وإن قمت بالخروج قبل ميعادك اليومى إلى العمل مبكرًا قليلًا وتمشى حتى تصل إلى عملك.
3- التحكم فى الضغط اليومى حتى تستطيع تقليل نسبة الكورتيزول فى الدم والذى يؤدى إلى زيادة الدهون حول منطقة البطن.
4- من المهم أن تتناول كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه كل يوم فهى تحتوى على مكونات تساعد على حرق الدهون وتقلل من الإحساس بالجوع.
5- تناول كميات كبيرة من المياه يساعد فى عمليات التخسيس والرجيم كما أنه يساعد على تحسين عملية الأيض وتحسين الهضم والتعامل بشكل أفضل مع الدهون داخل الجسم، فيجب أن تشرب على الأقل 8 أكواب من المياه يوميًا. كما يجب ألا تتعرض للعطش الشديد حيث إنه من الواجب أن تحمل معك زجاجة مياه فى كل مكان تذهب إليه.

التمارين الرياضية

1- يمكنك المشى بشكل سريع كل يوم لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، فهو يساعد على التخسيس وتقليل الترهلات بشكل عام، وليس شرطًا أن تخصص وقتًا لذلك فيمكنك أن تقوم به وأنت ذاهب إلى عملك فى الصباح.
2- هناك بعض التمارين التى يمكنك القيام بها فى المنزل وتساعدك فى تخسيس منطقة البطن.

نظام غذائى لحرق الدهون

1- يجب أن تُقلل من السعرات الحرارية التى تتناولها كل يوم، فيمكنك التعرف على مجموعة من الأطعمة التى تعطيك الإحساس بالشبع مع تقليل السعرات الحرارية التى تعطيها للجسم.
2- يجب تناول الدهون الصحية التى تحتوى على أوميجا، والبعد كل البعد عن السكريات والدهون المشبعة لأنها صعبة الهضم وتتراكم فى طبقات سميكة من الدهون والشحوم فى منطقة البطن والأرداف
3- يجب أن تحتوى وجباتك الغذائية على الكثير من الألياف فهى تساعد على الإحساس بالشبع بسرعة وتحتاج إلى فترة طويلة كى يتم هضمها مما تزيد من فترة الإحساس بالجوع وهو المبدأ الأساسى الذى تعتمد عليه عمليات التخسيس والرجيم بشكل عام.

متابعة تقدم النظام الذى تتبعه

يجب أن تقوم بوزن نفسك كل أسبوع مرة على الأقل حتى تطمئن على النتائج، وأنك تتقدم فى نظامك الصحى الجديد، حتى إذا لم تحصل على النتائج التى كنت تتوقعها تقوم ببعض التعديلات التى ينتج عنها إنقاص لوزنك بالشكل المناسب.

النشاط

حاول أن تضم صديقًا لك فى هذا النظام إما أن يقوم بدور المشجع لك على تكملة طريقك فى التخسيس أو أن يكون مثلك وتشجعان بعضكما باتباع الخطوات السابقة.



موضوعات متعلقة
إنقاص الوزن أهم فوائد الذرة الغذائية


أفضل 10 حيّل لطلّة أكثر رشاقة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة