بالصور.. 6 نصائح بسيطة لرعاية أسنان طفلك من التسوس

الأحد، 15 فبراير 2015 12:11 ص
بالصور.. 6 نصائح بسيطة لرعاية أسنان طفلك من التسوس نصائح مهمة لتقوية أسنان طفلك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسنان طفلك
تبدأ عادة فى الظهور من الشهر السابع فصاعدًا، وعلى الرغم من أن تلك الأسنان التى يطلق عليها "اللبنية" غير دائمة فلا يعنى هذا عدم أهميتها أو رعايتها والحفاظ عليها بالشكل المناسب، بل يجب أن تحصل على الرعاية الكافية.

لذا نقدم لك بعض النصائح لرعاية أسنان طفلك، وتقليل فرص التسوس والحفاظ عليها صحية قوية، فأسنان الطفل غير الدائمة لا تقل أهمية عن الأسنان الدائمة، وفقا لما نشر على موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

بكاء طفلك وزيادة اللعاب دليل على بدء مرحلة التسنين- 2015-02 - اليوم السابع
بكاء طفلك وزيادة اللعاب دليل على بدء مرحلة التسنين

هناك علامات تظهر لك بكل بساطة أن طفلك بدأ فى مرحلة التسنين، فسوف تلاحظين بكاءه وعدم رضاه المستمر، فضلا عن زيادة اللعاب والسيلان، بالإضافة إلى التغيير فى العادات الغذائية واضطرابات النوم نتيجة الألم الذى يشعر به، ويمكنك استغلال رغبة طفلك فى المضغ فى تلك الفترة ومنحه موزة أو قطعة من الخبز أو حلقة التسنين أو الاستعانة بقطعة من الشاش المبلل وتمريرها على اللثة المتورمة لتخفيف الشعور بالحكة وتورم اللثة.

	تعويد طفلك منذ الصغر على أهمية تنظيف أسنانه- 2015-02 - اليوم السابع
تعويد طفلك منذ الصغر على أهمية تنظيف أسنانه

ولتعويد طفلك منذ الصغر على أهمية تنظيف أسنانه بشكل يومى، يجب شراء فرشاة أسنان للطفل عندما يبلغ عاماين، وغسل أسنانه فى فترات منتظمة على مدار اليوم حتى يتعود على ممارسة العناية بصحة الأسنان منذ الصغر.

لا تعطى طفلك حليبًا أو عصيرًا قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً- 2015-02 - اليوم السابع
لا تعطى طفلك حليبًا أو عصيرًا قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً

لا تعطى طفلك حليبًا أو عصيرًا قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً، وتجنبى وضع مواد تحلية على المشروبات مثل العسل، الذى من شأنه أن يتسبب فى تسوس الأسنان بشكل كبير، وعندما يبلغ 18 شهرًا، لا تستخدمى الخبز أو الحلوى الملفوفة فى قطعة قماش كلهايات، لأنها يمكن أن تؤدى أيضا إلى زيادة البكتيريا فى فم طفلك.

الفلوريد يساعد فى حماية الأسنان ضد التسوس- 2015-02 - اليوم السابع
الفلوريد يساعد فى حماية الأسنان ضد التسوس

الفلوريد يساعد فى حماية الأسنان ضد التسوس، لذا تأكدى من أن طفلك يحصل على كمية كافية من الفلوريد اللازمة، ولهذا يمكنك تقطير الفلورايد فى قطرات، أو وضعه فى صورة هلام على الأسنان أو فى معجون الأسنان أو تأكدى من إعطاء طفلك المياه المفلورة من أجل توفير الفلوريد الكافى لجسمه لمحاربة التسوس.

تنظيم الوجبات الغذائية لمحاربة تسوس الأسنان فى سن مبكرة- 2015-02 - اليوم السابع
تنظيم الوجبات الغذائية لمحاربة تسوس الأسنان فى سن مبكرة

لمحاربة تسوس الأسنان فى سن مبكرة، يجب تنظيم الوجبات الغذائية لأطفالك، التى من شأنها تحقيق التوازن وفى نفس الوقت تكون وجبات منخفضة السكريات، مع تنظيف أسنانهم بالفرشاة بعد كل وجبة.

 أمراض اللثة يمكنها أن تؤثر على صحة أسنان طفلك- 2015-02 - اليوم السابع
أمراض اللثة يمكنها أن تؤثر على صحة أسنان طفلك

أمراض اللثة يمكنها أن تؤثر على صحة أسنان طفلك حتى للرضع، وإذا لاحظت أن لثة طفلك ملتهبة أو تنزف يجب استشارة طبيب الأسنان على الفور، كما أن زيارة طبيب الأسنان يجب أن تكون فى فترات منتظمة للحفاظ على سلامتها.


موضوعات متعلقة..

بالصور.. اختارى لعبة لطفلك تساعده على تطوير مهاراته العقلية


بالصور.. "لحاف الكريسماس" هدية طفلك فى أعياد الميلاد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة