نتنياهو يستغل أحداث "كوبنهاجن" لدعوة يهود أوروبا للهجرة لإسرائيل

الأحد، 15 فبراير 2015 02:14 م
نتنياهو يستغل أحداث "كوبنهاجن" لدعوة يهود أوروبا للهجرة لإسرائيل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغل رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، العمليات المسلحة التى تمت فى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، مساء أمس السبت، ضد أحد المعابد اليهودية هناك، ودعا يهود أوروبا للهجرة بكثافة لإسرائيل، قائلا: "إسرائيل على استعداد لاستيعاب موجة عارمة من اليهود الأوروبيين".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن نتنياهو قوله خلال جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلى الأسبوعية، اليوم الأحد، إن هناك يهوداً آخرين يقتلون على الأرض الأوروبية لمجرد كونهم يهودا، مرجحا استمرار الاعتداءات القاتلة المعادية لليهود، على حد زعمه.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلى على حق اليهود فى الحصول على الحماية فى أى دولة، مدعيا أن رسالته لهم تتلخص بكون إسرائيل وطنهم أيضا.

وكان قد قتل يهودى عقب إطلاق نيران على المعبد اليهودى الرئيسى فى كوبنهاجن، بعد إطلاق مجهولين النيران على مبنى كان يستضيف لقاء حول الإسلام وحرية التعبير.

وقال رئيس منظمة "مجلس الأمن اليهودى لدول شمال أوروبا" ميخائيل جيلفان، إن مراسم دينية كانت تجرى داخل المعبد عند وقوع الهجوم، موضحا أن الشاب الذى قتل كان يراقب مداخل المبنى، فيما أفادت السلطات الدنماركية أنها لا تعرف إن كانت هناك علاقة بين حادثة المعبد وحادثة سابقة قتل فيها شخص واحد وأصيب ثلاثة جراء إطلاق نار على مبنى كان يستضيف لقاء حول الإسلام وحرية التعبير فى كوبنهاجن، شارك فيها خصوصاً رسام الكاريكاتير السويدى لارس فيلكس الذى سبق أن نشر رسماً مسيئاً للنبى محمد، صلى الله عليه وسلم.





موضوعات متعلقة..


"الإرهاب يصل الدنمارك".. هجومان مسلحان على معبد يهودى ومركز ثقافى حضره رسام كاريكاتير مسىء للرسول.. مقتل شخصين وإصابة 5 من رجال الشرطة.. فرنسا وأمريكا تدينان.. وألمانيا تشدد إجراءات مراقبة حدودها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة