"هنا المحروسة" يعرف المصريين بجمال الطبيعة فى رحلة للصحراء البيضاء

السبت، 14 فبراير 2015 10:08 م
"هنا المحروسة" يعرف المصريين بجمال الطبيعة فى رحلة للصحراء البيضاء الصحراء البيضاء
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الصحراء البيضاء" من الأماكن السياحية التى يعرف عنها القليل من المصريين أنها واحدة من أهم المناطق السياحية فى مصر، حيث سعى فريق "هنا المحروسة" الشبابى لتعريف المصريين بهذا المكان الجميل من خلال رحلتهم "لفتها تعرفها 75.. سفارى الواحات" التى تجرى فعالياتها يوم الجمعة المقبلة 20 فبراير.

وقال "معتز زكريا" مؤسس الفريق لـ"اليوم السابع": "نضع هدفا مهما أمام أعيننا وهو تعريف المصريين بمختلف الأماكن السياحية التى تتمتع بها مصر، وهو ما جعلنا ننظم هذه الرحلة لزيارة الصحراء البيضاء والسوداء".

وأوضح أنهم خلال رحلة السفارى سيزورون عددا من الأماكن المختلفة بما فى ذلك الصحراء البيضاء الجديدة والقديمة، ثم جبل المرصوص البركانى الذى يقع فى الصحراء السوداء، ثم يلى ذلك توجههم لمنطقة وادى العجبات، حيث سيزورون جبل خام الكريستال والعين الكبريتية الساخنة، والعين الخضراء، كذلك ستكون هناك أيضا جلسة بدوية، ثم العودة للقاهرة مرة أخرى.

وأوضح "معتز" أن فريق "هنا المحروسة" هو عبارة عن مبادرة شبابية لتنشيط السياحة وزيادة الوعى بالآثار المصرية التى لا يعرف عنها المصريون معلومات كثيرة حتى وإن كانوا يرونها بشكل مستمر، موضحا أنهم قد بدأوا بالتوعية فى شهر أكتوبر 2010، إلا أنهم بدأوا فى حملات تنشيط السياحة فى أغسطس 2011 من خلال تنظيم العديد من الفعاليات المختلفة حتى وقتنا هذا.

الموضوعات المتعلقة:


بالصور.. "شط الخير" يحتفل بأيتام النصيرى


"علشانك يا بلدى" و"هنلونها" ينشران البهجة بـ"تل العقارب" السبت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة