خلال زيارتهم بمطار القاهرة..

وفد إدارة أمن النقل الأمريكية يشيد بإجراءات الأمن على رحلات مصرللطيران

السبت، 14 فبراير 2015 01:49 م
وفد إدارة أمن النقل الأمريكية يشيد بإجراءات الأمن على رحلات مصرللطيران وفد إدارة أمن النقل الأمريكية
كتب محمود عبدالغنى - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران اليوم السبت، وفد إدارة النقل الأمريكية TSA فى ختام زيارتهم لمطار القاهرة الدولى لمراجعة كافة الإجراءات الأمنية المطبقة على رحلات مصر للطيران المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال اللقاء أثنى وفد إدارة أمن النقل الأمريكية برئاسة جوزيه أنيبال على جهود أمن مصر للطيران بصفة عامة وفريق العمل المسئول عن رحلات نيويورك بصفة خاصة، ولم يبدِ الوفد أية ملاحظات فيما يخص الإجراءات الأمنية المطبقة على نيويورك، حيث أن جميع الإجراءات تتم وفقاً للمتطلبات الأمريكية بل تفوقها خاصة فى إجراءات تأمين الأمتعة وتفتيش الطائرة.

وأشاد أعضاء الوفد بالتنسيق الواضح بين كافة الجهات المعنية بأمن الطيران المدنى والمتمثلة فى شرطة الميناء وسلطة الطيران المدنى وشركة ميناء القاهرة الجوى.

من جانبه، صرح طارق ذكى رئيس قطاع الأمن بالشركة القابضة لمصر للطيران، بأن القطاع يقوم حالياً بالتعاون والتنسيق مع مديرى الأمن ورؤساء المطارات المصرية والأجنبية وقطاعات الأمن بالشركات الأجنبية والعربية لتبادل الخبرات الأمنية ومنها إدارة أمن النقل البريطانى الـ DFT وإدارة أمن النقل الأمريكى الـ TSA لما لهما من خبرات فى مجال الأمن الجوى .

وأضاف طارق زكى رئيس قطاع الأمن بالشركة القابضة لمصر للطيران، أنه على مستوى التدريب الأمنى تم تدعيم وزيادة أعداد الأفراد العاملين بأمن مصر للطيران فى منطقة الكشف على أجهزة الـ X Ray ( الأشعة السينية ) وإعطائهم دورات تدريبية متطورة فى الكشف على المتعلقات الأمنية الخاصة بالركاب والتأكد من خلوها من العناصر المحظور صعودها على الطائرة .

من ناحية أخرى، تمت زيادة عدد أفراد الأمن ومرافقى الرحلات فى بعض المحطات الخارجية التى تتطلب ذلك والمدربين على التعامل مع الراكب المشاغب واكتشاف أى مواد تُخل بأمن وسلامة المسافرين سواء فى صالات السفر أو أرض المهبط وفى محيط الطائرة أو فى الجو أثناء الرحلة.

جدير بالذكر أن إدارة النقل الأمريكية TSA تقوم بالتفتيش على الإجراءات الأمنية المُطبقة على رحلات مصر للطيران إلى نيويورك مرتين كل عام للتأكد من سلامة وأمن الرحلات وتعد هذه المرة هى الثانية والعشرين التى تجتاز فيها مصر للطيران التفتيش بنجاح دون ملاحظات منذ بداية تفعيل هذا الإجراء فى عام 2004 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة