لتعرضها لاهتزازات غريبة

زلزال الرعب الغامض بالمهندسين.. هزات أرضية مجهولة ولجنة هندسية لفحص العقارات (تحديث)

السبت، 14 فبراير 2015 06:32 م
زلزال الرعب الغامض بالمهندسين.. هزات أرضية مجهولة ولجنة هندسية لفحص العقارات (تحديث) عقارات - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كارثة تعرض لها عدد من العقارات بالمهندسين بمحيط شارع أحمد عرابى، والتى تضم بعض المبانى الحيوية كوزارة الشباب وفرع للشركة المصرية وفرع من فروع البنك المركزى، وهى اهتزازات غريبة لبعض المبانى دون أسباب واضحة.

وكشف مصدر بمحافظة الجيزة عن تعرض منطقة أحمد عرابى بالمهندسين لظاهرة غريبة، وهى اهتزاز عشرات العقارات والأبراج منذ اواخر شهر يناير الماضى، حيث تقدم عدد من أصحاب العقارات بشكوى لحى العجوزة للوقوف على أسباب تلك الظاهرة.

وأشار المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن الشركة المصرية للاتصالات ووزارة الشباب و3 عقارات مجاورة قاموا بإرسال خطابات رسمية للمحافظة تفيد بحدوث اهتزازات أرضية مستمرة أثرت بشكل ملحوظ على العقارات المجاورة، مما قد يعرض حياة المواطنين للخطر، وقامت لجنة هندسية تابعة للشركة المصرية بمعاينة المبنى على مدار أسبوع للوقوف على أسباب تلك الاهتزازات، وأكدت اللجنة فى تقريرها أن هذه الاهتزازت هى ظاهرة غريبة لم تحدث من قبل ولم يتعرف على أسبابها.

وعلى الفور كلف اللواء أحمد عبد الرحيم، رئيس حى العجوزة، المهندس أحمد الطحطاوى مدير الإدارة الهندسية للانتقال إلى الموقع ومعاينته على الطبيعة من خلال لجنة هندسية تضم عددا من المهندسين المتخصصين.

وأكد الطحطاوى، أنه بالمعاينة الظاهرية على مدار يوميين متتاليين بأوقات مختلفة من اليوم تم فحص المنطقة بالكامل ومتابعة أوضاع العقارات، ولم يتبين وجود أى أعمال حفر أو أعمال جديدة تتم بالمنطقة، مشيرا إلى أنه تم عرض حالة تلك العقارات على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط برئاسة دكتور من كلية هندسة بجامعة القاهرة، والتى لم تجد تفسيرا لتلك الظاهرة .

وأضاف مدير الإدارة الهندسية، أن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط تقوم حاليًا باتخاذ الإجراءات الاحترازية والمعاينات المستمرة قبل إصدار قرار نهائى فى تلك الظاهرة، حيث سينتهى التقرير النهائى للجنة يوم الاثنين القادم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة