مستخدمو التواصل الاجتماعى يدشنون هاشتاج "هنكتب على الرافال" إشادةً بتوقيع الصفقة بين "مصر وفرنسا".. ونشطاء: "الحلوة من باريس وطيارها لسه عريس".. و"فى كل طلعة سلامة يا حارقة باراك أوباما"

الجمعة، 13 فبراير 2015 09:58 م
مستخدمو التواصل الاجتماعى يدشنون هاشتاج "هنكتب على الرافال" إشادةً بتوقيع الصفقة بين "مصر وفرنسا".. ونشطاء: "الحلوة من باريس وطيارها لسه عريس".. و"فى كل طلعة سلامة يا حارقة باراك أوباما" طائرات الرافال الفرنسية
كتبت هبة الشافعى- إسلام عبد الونيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" هاشتاج بعنوان "هنكتب على الرافال" احتفالًا بشراء مصر عددًا من مقاتلات الرافال الفرنسية وفرقاطة ومعدات عسكرية أخرى ذات صلة من فرنسا، وذلك فى إطار تعميق علاقات التعاون العسكرى بين البلدين.

وحاولت العديد من الدول الحصول على خدمات الطائرة الفرنسية، لكنهم لم يقوموا بتوقيع أى صفقة لبيعها حتى الوقت الحاضر، وحال حصول مصر عليها ستكون أول دولة تحصل عليها بعد البلد المصنع، ويبلغ سعر الطائرة الواحدة نحو 90 مليون دولار أمريكى.

وفى هذا الإطار غرد مستخدمو "تويتر" بتغريدات فكاهية تدل على ترحيبهم بالصفقة، بالرغم من محاولة البعض إتمامها، وقال أحدهم "#هكتب_على_الرافال ماتبوصليش بعين راضيه بوص فى المدفوع فيا".

وقال آخر "زى ما بنكتب على كل طياره (سنريهم آياتنا فى الأفاق)، وعشانك يارافال مش هالعب مع العيال، فى كل طلعة سلامة.. يا حارقة باراك أوباما، الرافال لما تتدلع تخلى أوباما يولع".

وتابع آخرون "هنكيد الإخوان عملاء الأمريكان والإسرائيليين كمان، وأمريكا صابتنى والرافال نجتنى مع كل صاروخ سلامة، واصل باراك أوباما".

وفى إطار السخرية من الإخوان الكارهين لإتمام الصفقة بين البلدين "انقلابى ومتدلع وفى الإخوان هيولع، علشان تعرفوا إن زيارات الريس مية مية مش زى الخروف ابن سنية، عشانك يارافال هانجيب لاوباما السكر والضغط والطحال".

وقال آخرون "والنبى لنكيد العزال.. ونقول اللى ما عمره اتقال، والحلوة من باريس وطيارها لسه عريس.. فى كل طلعة سلامة.. يا حارقة باراك أوباما".


تعليق - 2015-02 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة..

وزير الدفاع الفرنسى: صفقة الرافال تعكس ثقة مصر فى التكنولوجيا الفرنسية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة