البوكر: الإعلان عن الفائز بجائزة الرواية العالمية 6 مايو فى أبو ظبى

الجمعة، 13 فبراير 2015 01:48 م
البوكر: الإعلان عن الفائز بجائزة الرواية العالمية 6 مايو فى أبو ظبى البوكر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت جائزة البوكر العالمية للرواية فى نسختها العربية، لعام 2015، يوم الأربعاء السادس من مايو 2015 للإعلان عن اسم الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية فى احتفال يقام فى أبوظبى عشيّة افتتاح معرض أبوظبى الدولى للكتاب.

هذا وقد أعلنت اليوم الجمعة، الموافق 13 فبراير 2015 عن القائمة القصيرة للروايات المرشّحة لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية للعام 2015، كما تم الإعلان عن أسماء لجنة التحكيم التى ظلت طى الكتمان حتى اليوم.

وتكونت لجنة التحكيم من مريد البرغوثى، رئيسا، مع عضوية كل من: بروين حبيب، الشاعرة والناقدة والخبيرة الإعلامية البحرينية، أيمن أحمد الدسوقى، الأكاديمى المصرى، نجم عبدالله كاظم، الناقد والأكاديمى العراقى، وكاورو ياماموتو، الأكاديمية والمترجمة والباحثة اليابانية.

واشتملت القائمة على ست روايات كالتالى: رواية "حياة معلقة" للفلسطينى عاطف أبو سيف، الصادرة عن دار الأهلية، "طابق 99" للكاتبة اللبنانية جنى فواز الحسن، عن منشورات ضفاف، "ألماس ونساء" للكاتبة السورية لينا هويان الحسن، عن دار الآداب، "شوق الدرويش" للكاتب السودانى حمور زيادة عن دار العين، "الطليانى" للكاتب التونسى شكرى المبخوت، عن دار التنوير، رواية "ممر الصفصاف" للكاتب المغربى أحمد المدينى عن المركز الثقافى العربى.

والجائزة العالمية للرواية العربية جائزة سنوية تختص بمجال الإبداع الروائى باللغة العربية، أُطلقت فى أبوظبى، الإمارات العربية المتحدة، فى شهر أبريل من عام 2007، وترعى الجائزة "مؤسسة جائزة بوكر" فى لندن، بينما تقوم "هيئة أبو ظبى للسياحة والثقافة" فى الإمارات العربية المتحدة بدعمها ماليا.

ويحصل كل من المرشّحين الستة فى القائمة القصيرة على 10.000 دولار أمريكى، كما يحصل الفائز بالجائزة على 50.000 دولار أمريكى إضافية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة