5 أطعمة للحد من آلام مرض التهاب المفاصل الروماتويدى

الجمعة، 13 فبراير 2015 04:07 م
5 أطعمة للحد من آلام مرض التهاب المفاصل الروماتويدى آلام المفاصل – أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التهاب المفاصل الروماتويدى من الأمراض الشائعة للغاية، خاصة بين كبار السن، وينشأ بسبب حدوث خلل مناعى، حيث يهاجم جهاز المناعة مفاصل الجسم، فيسبب التهابات وآلاماً شديدة بها، وكما يؤدى إلى تآكلها مع مرور الوقت، ما لم يخضع المريض للعلاج فى وقت مبكر.

أطعمة لمحاربة التهاب المفاصل الروماتويدى
كشف مؤخراً تقرير نشر بالموقع الطبى الأمريكى "العلاج بالغذاء"، عن مجموعة من الأطعمة التى تحارب التهاب المفاصل الروماتويدى، وتساهم فى الحد من آلامه، وهى تشمل:
1.الرزومارى: حيث يحتوى على حمض الروزمارينيك، أحد المركبات البوليفينولية الشهيرة، والتى تتمتع بخواص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساهم فى الحد من آلام المفاصل.

2.الجزر: يحتوى على تركيزات عالية من البيتا كاروتين، أحد أقوى مضادات الأكسدة المعروفة بدرها فى محاربة الالتهابات المرتبطة بالتهاب المفاصل الروماتويدى.

3.الزنجبيل: أثبتت العديد من الأبحاث أن مرضى التهاب المفاصل الروماتويدى الذين يقومون بتناول الزنجبيل بانتظام غالباً ما تنخفض حدة إصابتهم بالآلام وتصلب المفاصل، كما تقل فرص تعرضها للتورم والانتفاخ.

4.الشاى الأخضر: غنى بمركبات الكاتيكين التى تساهم فى الحد من الالتهابات وآلام المفاصل المرتبطة بالتهاب المفاصل الروماتويدى، حسب دراسة طبية حديثة أجريت مؤخراً.

5.نبات القراص: وهو من أشهر النباتات فى الطب الشعبى، وكشفت دراسة ألمانية فاعليته فى تثبيط عوامل نخر الورم " TNF-alpha" والانترلوكين " IL-1 beta"، التى تسبب الالتهابات لدى مرضى الروماتويد.

يستقبل "اليوم السابع" أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى health@youm7.com.


موضوعات متعلقة:


ديلى ميل: تعرف على العلامة الأولى لإصابتك بالتهاب مفصل الركبة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة