فى واقعة إستاد الدفاع.. إسماعيل يوسف للنيابة: لم نعلم بوجود حالة وفاة واحدة أثناء المباراة.. عمر جابر قالى "مش شايف من الغاز" وضابط يؤكد: الجماهير أطلقت شماريخ ومولوتوف "ومش معاهم تذاكر"

الخميس، 12 فبراير 2015 08:41 ص
فى واقعة إستاد الدفاع.. إسماعيل يوسف للنيابة: لم نعلم بوجود حالة وفاة واحدة أثناء المباراة.. عمر جابر قالى "مش شايف من الغاز" وضابط يؤكد: الجماهير أطلقت شماريخ ومولوتوف "ومش معاهم تذاكر" مجزرة إستاد الدفاع
كتب كريم صبحى - مى عنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة باستدعاء اللاعب عمر جابر واللواء علاء مقلد مدير عام نادى الزمالك وسائق أتوبيس نادى الزمالك للاستماع لأقوالهم فى أحداث اشتباكات إستاد الدفاع الجوى التى أسفرت عن وفاة 21 من جمهور نادى الزمالك، كما أمرت النيابة باستدعاء أهالى المتوفين والمصابين للاستماع لأقوالهم ومن المقرر أن تستدعى النيابة رئيس نادى الزمالك.

كما استمعت النيابة اليوم لأقوال ضابطين ومجندين من قوات الأمن المركزى المكلفين بتأمين مباراة الزمالك وإنبى يوم الأحد الماضى وأصيبوا فى الاشتباكات.

وأكدوا أنهم فوجئوا بالآلاف من جماهير نادى الزمالك تتدفق على بوابة الاستاد وحدث تكدس كبير عند البوابة ثم القت بعض الجماهير الشماريخ على قوات الأمن وزجاجة المولوتوف وبسؤالهم عن الممر الذى ظهر بالفيديو أكدوا أن ذلك لتنظيم عملية الدخول فمعظم الجماهير لم تكن بحوزتها تذاكر أو دعوات وكانت تريد دخول الإستاد عنوة.

وكانت النيابة قد استمعت لأقوال إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادى الزمالك الذى قال أمام المستشار محمد سيف رئيس النيابة الكلية بسكرتارية ماجد بهيج إنه استقل ولاعبو الزمالك الأتوبيس الذى يقلهم من فندق الإقامة للتوجه إلى ملعب المباراة وأثناء سيرهم استوقفهم عدد من الجماهير وافترشوا الأرض لمنع السائق من الانصراف وعقب ذلك حضرت سيارة شرطة وأطلقت قنابل الغاز للمسيل للدموع لتفريق الجماهير.

وأصيب بعض اللاعبين بحالات اختناق من الغاز ثم أدخلنا الأمن فى سيارة مصفحة وتمكننا من دخول الاستاد تحت حراسة الشرطة وشاهدنا تجمهر عدد من جمهور الزمالك أمام بوابات الإستاد.

ونفى إسماعيل يوسف أمام المستشار محمد سيف بسكرتارية ماجد بهيج، علمه بوجود وفيات بين صفوف جماهير الزمالك قبل المباراة، مؤكدا أنه لو كان يعلم ذلك ما كان يقبل أن يخوض فريقه المباراة، وسيمنعهم من لعبها حتى لو كانت وفاة واحدة، مشيرا إلى أنه علم بوجود وفيات بعد انتهاء المباراة.

وأضاف أن اللاعب عمر جابر طلب منه عدم خوض المباراة بسبب إصابته "برعشة" لاستنشاقه الغاز المسيل للدموع ولم يخبر أيا من أعضاء ولاعبى الفريق بوجود وفيات بين صفوف جماهير الزمالك.

النيابة تستدعى عمر جابر لسماع أقواله فى حادث استاد الدفاع الجوى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة