الصحافة الأسبانية: المكسيك جحيم الصحافة.. الحرب تشتعل فى مصر ضد الإرهاب.. أردوغان يدافع عن المسلمين فى كوبا ويؤكد وصولهم إلى أمريكا قبل كريستوفر كولومبوس

الخميس، 12 فبراير 2015 12:30 م
الصحافة الأسبانية: المكسيك جحيم الصحافة.. الحرب تشتعل فى مصر ضد الإرهاب.. أردوغان يدافع عن المسلمين فى كوبا ويؤكد وصولهم إلى أمريكا قبل كريستوفر كولومبوس أردوغان
أعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المكسيك جحيم الصحافة
قالت صحيفة الباييس الإسبانية فى تقرير لها تحت عنوان "المكسيك.. جحيم الصحافة" إن فى المكسيك قتل ما لا يقل عن 11 صحافيا منذ ديسمبر عام 2010 مما يجعلها واحدة من أكثر الدول خطورة على الصحفيين، بل أنها تعد جحيم الصحافة.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات المكسيكية أعلنت أنه تم العثور على جثة الصحفى الذى اختطفه رجال مسلحين قبل 3 أسابيع فى شرق المكسيك، وآثار اختفاء مويسيس سانشيز 2 يناير احتجاجات فى ولاية فيراكروز.

الباييس - 2015-02- اليوم السابع

وكان سانشيز ناشط اجتماعى وصحفى فى مدينة ميديلين دى برافو الذى نشر "لا يونيون" الأسبوعية، وهى تغطى فساد الحكم المحلى والوفيات العنيفة، وكذلك طباعة شكاوى المواطنين. قال أقارب سانشيز إنه تلقى تهديدات، وأشاروا إلى المهندس عمر كروز، وهو هدفا لتقاريره الصحفية، إنه المشتبه به الرئيسى فى اختفائه. وأوضحت الصحيفة أن فى 4 فبراير اقتحم 3 مسلحين لصحيفة لا مانيانا بعد تلقيها العديد من رسائل التهديد لرئيس تحريرها، حيث إن هذه الصحيفة دائما تحرك مشاعر الغضب لتجارة المخدرات مما يجعل هناك نوع من الانتقام.

وأشارت إلى أن منطقة تاماوليباس لم تعد المنطقة الوحيدة التى يوجد فيها عنف على نطاق واسع حقيقى ضد الصحافة، ولكن أيضا فيراكروز وربما تكون هى الأخطر فى المكسيك، حيث 4 صحفيين قتلوا بشكل مباشر منذ عام 2011، فى حين أن 6 صحفيين قتلوا فى ظروف غامضة، واختفى 3 صحفيين آخرين.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 50 صحفيا قتلوا أو اختفوا فى السنوات السبع الماضية، وهذا نتيجة للعنف الذى يمارس ضد الصحفيين ووسائل الإعلام وسادت مناخ من الخوف والترهيب، وأصبح الخوف يخيم على المدينة.


الحرب تشتعل فى مصر ضد الإرهاب
أنصار بيت المقدس أو ولاية سيناء.. تعددت الأسماء وفى النهاية "داعش"
علقت صحيفة الموندو الإسبانية على نشر أنصار بيت المقدس أو "ولاية سيناء" فيديو لذبح 10 أشخاص وصفتهم بالجواسيس، قائلة إن الإرهاب التكفيرى أصبح ينذر بالخطر على مصر رغم مجهودات الجيش المصرى على تلك المنظمات الإرهابية التى تعددت أسمائها وفى النهاية فهى "داعش"، والحرب أصبحت تشتعل فى مصر ضد الإرهاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش المصرى يقوم بالعديد من الهجمات الدفاعية ضد الإرهاب ولكن من الواضح أن هناك خطأ فى التخطيط فى الهجوم على المنظمات الإرهابية، حيث إن تلك المنظمات التى تندرج تحت تنظيم داعش الإرهابى يصبح أكثر وحشية.
اللوموند  - 2015-02- اليوم السابع
وأضافت أن داعش ومن يتبعها من منظمات إرهابية تخوض جولة تحد مع السلطات سواء فى مصر أو غيرها من الدول العربية والأوروبية.

ويذكر أن ولاية سيناء التى كانت تدعى أنصار بيت المقدس الذراع الإرهابى فى مصر نشرت تسجيل فيديو لإعدام أكثر من 10 أشخاص ذبحا، وصفهم بالجواسيس وعملاء لجهاز الأمن العام الإسرائيلى والجيش المصرى.

وحمل الفيديو عنوان "جرائم تحالف اليهود وجيش الردة ضد أهلنا فى سيناء"، واستعرض فى بدايته صورا وشهادات لأهالى من سيناء تحدثوا فيه عن تعامل السلطات المصرية معهم، كما عرض صورا لعدد من القتلى بينهم أطفال قال إنهم ضحايا العمليات العسكرية المصرية فى المنطقة.


أردوغان يدافع عن المسلمين فى كوبا ويؤكد وصولهم إلى أمريكا قبل كريستوفر كولومبوس
علقت صحيفة إيه بى سى الإسبانية على تعاون كل من المملكة العربية السعودية وتركيا لبناء مساجد فى كوبا، ودفاع رئيس التركى رجب طيب أردوغان عن أن المسلمين هم من وصل إلى أمريكا قبل فترة طويلة من كريستوفر كولومبوس.

وأشارت الصحيفة إلى أن المملكة العربية السعودية ستتعاون مع تركيا فى بناء مساجد فى كوبا، وهذا ما أعلن عنه أردوغان فى جولته بأمريكا اللاتينية، وعرض على نظيره الكوبى راؤول كاسترو مشروعا بهدف بناء مسجدين فى الجزيرة الشيوعية.
إيه بى سى  - 2015-02- اليوم السابع
وأوضحت الصحيفة أن أردوغان سيصل إلى كولومبيا ثم إلى المكسيك، مشيرة إلى أن كوبا يوجد فيها 4000 مسلم من أصل 11 مليون نسمة.

وأشارت إلى أن كوبا تعتبر بلد ملحد والآن الحكومة الكوبية تعترف بحق كل مواطن فى اعتناق الدين الذى يعترف به.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة