باحثون يستخدمون "الطباعة 3D" فى صناعة الجماجم وزرعها لضحايا الحوادث

الأربعاء، 11 فبراير 2015 12:06 ص
باحثون يستخدمون "الطباعة 3D" فى صناعة الجماجم وزرعها لضحايا الحوادث الطباعة 3D
كتبت كاترين جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع باحثون أستراليون استخدام الطباعة 3D الآن لإنتاج بدائل العظام الدقيقة للغاية لضحايا صدمات الرأس وبدائل لقطع من الجمجمة.

ذكر موقع (ABC) الأسترالى اليوم، أن اختراعًا جديدًا يقلب الموازين تمكن من اصطناع جميع أجهزة الإنسان الدقيقة والخطيرة، فمن خلال بحث أجرى فى جامعة سيدنى بأستراليا، تمكن العلماء من استخدام الطباعة 3D حيث نجحت من قبل فى بناء المنازل إلى تصنيع عظام وجماجم وفقرات ظهر بديلة للطبيعة عند الإنسان.

استخدامات الاختراع:
يستخدم الاختراع لضحايا يعانون من إصابات بحجم قطع من 20% إلى 40% من جمجمة المريض الذى يعد فى تعداد المفقودين، بالإضافة لضحايا حوادث الموتوسيكل، السيارات، والوقوع من أعلى عقار، والإصابات المختلفة التى تنال من عظام الإنسان أو الرأس.

فيما أثبت الاختراع الخارق للخيال نجاحا بنسب كبيرة أدهشت الخبراء و الأطباء بأستراليا.

كيفية تصنيع الجمجمة:
يتم الأسلوب الجديد من خلال إجراء آشعة مقطعية لإنشاء الجزء لاستبداله من خلال الطباعة 3D التى تصنع بمادة تسمى "أسمنت العظام"، يمكنها استبدال أيضًا الأنف، والكوع وزرع الخد.

تكلفة الاختراع:
تجرى عملية زرع الجمجمة أو العظام الاصطناعية من قبل الطباعة بأيام قليلة، فهى تتم بسرعة فائقة مقارنة بالجراحات القديمة، وأشار العلماء القائمون عليها اليوم لموقع (إيه.بى.سى) أن تكلفتها حوالى 300 دولار فقط، أى ما يعادل ألفين جنيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة