فى ذكرى تنحى مبارك.. غياب التظاهرات فى وسط البلد.. وانتظام العمل بجراج التحرير.. ووفود سياحية تتحدى سوء الطقس.. وقوات الجيش تنتشر فى مداخل الميدان.. ورصيف "الوزراء" خالٍ من المطالب الفئوية

الأربعاء، 11 فبراير 2015 01:59 م
فى ذكرى تنحى مبارك.. غياب التظاهرات فى وسط البلد.. وانتظام العمل بجراج التحرير.. ووفود سياحية تتحدى سوء الطقس.. وقوات الجيش تنتشر فى مداخل الميدان.. ورصيف "الوزراء" خالٍ من المطالب الفئوية مبارك
كتب إسلام سعيد - سارة صلاح - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور 4 سنوات على ذكرى تنحى الرئيس المخلوع حسنى مبارك، شهد ميدان التحرير ومنطقة وسط البلد اليوم الأربعاء، حالة من الهدوء التام والسيولة المرورية فى كافة الشوارع والمحاور المؤدية للميادين الرئيسية "عبد المنعم رياض وطلعت حرب وسيمون بوليفار وباب اللوق" مع انتشار ملحوظ لشرطة المرور لتسيير الحركة.

وانتشرت الآليات العسكرية بالمداخل المؤدية إلى ميدان التحرير، خاصة فى اتجاهات شارع محمد محمود وعمر مكرم وطلعت حرب وسيمون بوليفار، تحسبا لتظاهرات مفاجأة فى ميدان التحرير ووسط البلد بالتزامن مع ذكرى تنحى مبارك فى 11 فبراير 2011. وتمركزت مصفحات لفض الشغب وسط الميدان فيما بين شارعى محمد محمود وباب اللوق تحسبا لوجود تجمعات قرب الميدان. وتمركزت مدرعات الجيش بالقرب من كوبرى قصر النيل ومحيط جامعة الدول العربية.

وفى السياق ذاته، غابت الاحتجاجات الفئوية فى محيط مجلس الوزراء، الذى كان يشهد وجود متظاهرين من العمال المفصولين، أو مطالب فئوية فردية، وكثفت قوات الأمن من تواجدها فى شارعى قصر العينى ومجلس الشعب تحسبا للعنف.

وبالرغم من سوء الأحوال الجوية، إلا أن المتحف المصرى تحدى ظروف الطقس السيئ واستقبل عشرات السياح من جنسيات مختلفة، وسط تواجد أمنى ملحوظ فى مداخل المتحف لتأمين السائحين.

وانتظم العمل فى جراج ميدان التحرير بعد مرور أسبوع واحد على تشغيله، وخلت شوارع "محمد محمود، البستان، وطلعت حرب، عمر مكرم، الشيخ ريحان، قصر النيل" من السيارات التى كانت تتوقف فى هذه الشوارع، تنفيذا لقرار محافظة القاهرة، بعدم ركن السيارات فى الشوارع القريبة من الجراج.

وتسببت العاصة الترابية التى تشهدها مصر، فى سقوط "شجرة" كبيرة على طريق كورنيش النيل، قرب مبنى السفارة الأمريكية بالقاهرة، ما تسبب فى تعطل حركة المرور فى اتجاه منطقة المنيل. ما تسبب فى تحطم وتهشم زجاج السيارة دون حدوث خسائر فى الأرواح أو إصابات، وسقطت شجرة أخرى فى شارع البستان المؤدى لمنطقة باب اللوق بوسط البلد، وتدخلت شرطة المرور وسيرت حركة السيارات.

يشار إلى أن جبهة طريق الثورة وشباب 6 أبريل وحركات مؤيدة للإخوان دعوا للخروج بمسيرات فى ذكرى تنحى مبارك، وحددت حركة 6 أبريل مكانا للتظاهرة أعلى كوبرى أكتوبر من اتجاه منطقة العجوزة.

سوزان وجمال وعلاء يجتمعون لأول مرة مع «مبارك» فى ذكرى التنحى.. الأسرة تقضى اليوم مع الرئيس الأسبق لإخراجه من الحالة النفسية السيئة.. وأسفين ياريس تعلن تنظيم وقفة بمحيط مستشفى المعادى العسكرى


بيان لـ"تحالف الإخوان" يواصل التحريض على العنف والتظاهر فى ذكرى تنحى مبارك











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة