"الإخوان المنشقون" يعلنون خوض الانتخابات بـ20مرشحاً فردياً فى 10 محافظات.. ويؤكدون: ندعم قائمة النور مقابل دعمنا.. الحزب السلفى ينفى.. ومشاورات لتكوين تحالف بين تمرد الجماعة الإسلامية ومنشقى الإخوان

الأربعاء، 11 فبراير 2015 02:19 م
"الإخوان المنشقون" يعلنون خوض الانتخابات بـ20مرشحاً فردياً فى 10 محافظات.. ويؤكدون: ندعم قائمة النور مقابل دعمنا.. الحزب السلفى ينفى.. ومشاورات لتكوين تحالف بين تمرد الجماعة الإسلامية ومنشقى الإخوان عمرو عمارة منسق تحالف الإخوان المنشقين
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حركة "الإخوان المنشقون" مشاركتها فى الانتخابات البرلمانية، من خلال الدفع بـ20 مرشحا فردياً فى عدد من المحافظات، معلنة دعم قائمة حزب النور، مقابل دعم النور لمرشحيهم، إلا أن الحزب السلفى نفى ذلك، مؤكدا أنه لن يدعم أحدا من أفراد الإخوان المنشقين فى الانتخابات.

وقالت الحركة فى بيان له: "تعلن حركه الإخوان المنشقين وحرصا منها على مصلحة الوطن العليا الدائمة وحرص الحركة على استقرار الأمور العامة لدى المواطن العادى ودعم مؤسسات الدولة والمشاركة مع فئات المجتمع فى بناء المستقبل وخاريطة الطريق وحفاظا منا على ثورتين25 يناير، 30 يونيو والعدالة الاجتماعية فى الجمهورية الجديدة التى سوف يشارك جميع ابناء الوطن فيها من خلال الانتخابات المقبلة.. قررنا رسميا عقب الجمعية العمومية المشاركة فى الانتخابات ودفع بـ20 مرشحا فى القاهرة والغربية واإسكندرية والجيزة والمنوفية والبحيرة وسيوط والمنيا وأسوان والغردقة".

وأضافت فى بيان لها: "قررنا دعم ومساندة قائمة حزب النور والقائمة التابعة له فى الانتخابات ممثل عن اليتار الاسلامى فى الانتخابات".

من جانبه، قال عمرو عمارة منسق تحالف الإخوان المنشقين، إن تحالفه سيدعم قائمة حزب النور، مقابل أن يدعم الحزب مرشحيه الفرديين، الذين سيدفع بهم فى الانتخابات البرلمانية .

وأضاف عمارة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن شباب الإخوان المنشقون يسعون لتكوين تحالف إسلامى مع حركة تمرد الجماعة الإسلامية، والجبهة الوسطية، تدعم الدولة، وتشارك فى البرلمان المقبل.

فى المقابل قال جمال متولى، القيادى بحزب النور، إنه لا يوجد أى اتفاق بينهم وبين شباب الإخوان المنشقون لدعمهم فى البرلمان، موضحا ان دعم شخص فى البرلمان لا بد أن يأتى من خلال بناء الثقة ، لافتا إلى أنهم يدعمون المراجعات التى يقوم بها المنشقون عن الجماعة ولكن لا يدعموهم فى البرلمان.

وأوضح متولى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن حزب النور هو حزب واضح فى سياساته ، ولديه قاعدة شعبية كبيرة، ومن يريد أن يدعم القائمة فليدعمها ، ولكن لا ولن ندعم شباب الإخوان المنشقين فى البرلمان.

فيما قال ربيع شلبى، القيادى بحركة تمرد الجماعة الإسلامية، إن هناك مساعى تتم لعمل اندماج بين الحركة وتحالف شباب الإخوان المنشقون ، تحت مسمى "التحالف الإسلامى من أجل الاستقرار"، لافتا إلى أنهم يدعون لمؤتمر صحفى خلال أيام قليلة للإعلان عن هذا التحالف.

وأضاف شلبى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذا التحالف ستكون مهمته الوقوف بجانب الدولة خلال المرحلة المقبلة حتى تصل لمرحلة الاستقرار، كما سيشارك هذا التحالف فى عدد من الدوائر الانتخابية، ويجهز مرشحين للانتخابات.


موضوعات متعلقة :


حفيد الفريق سعد الشاذلى يتقدم بأوراق ترشحه للبرلمان بدائرة مصر الجديدة


خبير قانونى: يجوز مد فترة باب الترشح للانتخابات لاستيفاء الإجراءات


"الإخوان المنشقون" تدفع بـ20 مرشحا فى الانتخابات البرلمانية


"الوفد المصرى والمؤتمر": انتهينا من قوائمنا.. وإعلان الأسماء خلال 48 ساعة


حزب الوفد يحذر من استغلال دور العبادة فى الانتخابات البرلمانية


نجل سامى عنان: قررت عدم خوض الانتخابات للتفرغ لبناء"مصر العروبة"













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

sandra ali

حيققي هذا الشبل الخروفي من هذا الخوف الكبيررر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

معروف ان الاخوان سيتسللون الى البرلمان عبر اولاد عمومتهم حزب النور ,{ حزب النور بدون الاخوان = صفر }

..

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور / محمود عادل

الحرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة مصرية

اخوان بلا عنف احذرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة