الفرنسية: باريس لم تحدد موعد بيع طائرات رافال إلى مصر

الأربعاء، 11 فبراير 2015 07:03 م
الفرنسية: باريس لم تحدد موعد بيع طائرات رافال إلى مصر طائرات رافال الفرنسية
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت مصر عددا من الأسئلة إلى فرنسا فى إطار المفاوضات حول شراء 24 طائرة حربية من طراز رافال وتقوم باريس بدراستها، وبالتالى فإنه من غير المتوقع ابرام اتفاق بهذا الشان هذا الأسبوع، كما أعلن مصدر مقرب من الملف.

وقال هذا المصدر لوكالة فرانس برس "أمس (الثلاثاء)، وجهوا لنا أسئلة. نحن فى صدد العمل على الأجوبة التى سنضعها"، من دون اعطاء توضيحات حول طبيعة هذه الاسئلة.

واضاف المصدر ذاته "ذلك يتطلب بضعة ايام من العمل. لن يتم ابرام اتفاق هذا الاسبوع".

وتم تعليق المفاوضات بانتظار موافقة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، وستستدعى "ايضا عدة ايام من الحوار"، كما اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية الثلاثاء.

وهذا العقد المرتقب جدا، سيمثل اول نجاح لتصدير طائرة رافال التى يتزود بها الجيش الفرنسى منذ 2004 ولكنها لم تجد حتى الان زبونا اجنبيا.

واعلن وزير الدفاع الفرنسى جان ايف لودريان الاحد ان المحادثات "تقدمت بشكل جيد" لكنها "لم تنته".

ويعتبر تسجيل نجاحات فى تصدير هذه الطائرة امرا حاسما بالنسبة الى مجموعة داسو لصناعة الطيران بهدف تثبيت شبكة انتاج الطائرة، وهى حال الدولة الفرنسية ايضا التى ستلتزم فى حال العكس بشراء عدد من هذا الطراز فى الوقت الذى تم فيه احتساب الموزانة الدفاعية بصعوبة.

وبحسب صحيفة ليزيكو، فان الاتفاق ينص على ان تقوم "كوفاس"، الهيئة الفرنسية لضمان الاعتمادات، بضمان 50 فى المئة من الطلبية، دون احتساب الدفعة الاولى على الحساب التى تمثل فى الاجمال 15 فى المئة من قيمة هذا النوع من العقود.

والقاهرة التى كانت تتمنى فى البداية ضمانة تصل الى 90 فى المئة من قيمة العقد ما عدا الدفعة على الحساب، قبلت بتخفيف مطالبها، كما اضافت الصحيفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

لسة فاكر قلبى يديلك أمان ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Germany

للتعليق رقم 1

انجليزي ده يامرسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة